"تربوية الشورى": السلوكيات غير الأخلاقية في البيئة التعليمية دخيلة على المجتمع العماني

مسقط - العُمانيَّة

ناقشتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، أمس، بعضَ قضايا السلوكيات والظواهر اللاأخلاقية في البيئة التعلمية بالسلطنة خلال الفترة الماضية. وقد أبدتْ اللجنة -خلال الاجتماع- انزعاجَها من هذه التصرفات المشينة والدخيلة على المجتمع العماني التي بدأت تظهر في الآونة الأخيرة.

وقالتْ اللجنة إنَّ هذه المشكلة مُشكلة مجتمعية، ويجب أن يقف عندها المجتمع بكافة مستوياته لإيجاد حلول ناجعة لتفاديها في المستقبل، مُطالبة في الوقت ذاته بالتركيز على دور المؤسسات ذات العلاقة، وأن تقوم بواجبها كل حسب اختصاصه للوقوف على أساس المشكلة، وإيجاد الحلول المناسبة في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي الأول بين الدورين الأول والثاني من الفترة الثامنة (2015-2019) لمجلس الشورى، برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة، وبحضور سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

واستعرضتْ اللجنة كذلك حزمةً من الإجراءات التي سوف تتخذها من خلال الالتقاء ببعض المسؤولين والمعنيين من المؤسسات ذات العلاقة للوصول إلى المقترحات والأفكار، التي ستُسهم في الحد من هذه الظواهر السلبية. وناقش الاجتماع بعض القضايا التربوية في السلطنة؛ مثل: التعليم المسائي، وموضوع معلمات فصول التهيئة، واستعراض جُملة من الرسائل الواردة إلى مكتب اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك