إسدال الستار على الأسبوع التعريفي للدفعة الـ31 بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط - العُمانيَّة

اختُتم، أمس، الأسبوع التعريفي لطلاب الدفعة الحادية والثلاثين المقبولين بجامعة السلطان قابوس من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2015/2016)، بعد مجموعة من البرامج التي تمَّ إعدادها من قبل عمادة شؤون الطلاب، بالتعاون مع الجهات المعنية بالجامعة.

وهدفَ الأسبوعُ التعريفي إلى استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي، التي تقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلاب الجامعة في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية. وشمل البرنامج التعريفي لقاء الطلاب مع كلٍّ من: إدارة عمادة شؤون الطلاب، وإدارة مركز الدراسات التحضيرية ولقاء مع عمادة القبول والتسجيل، وكذلك مركز التعلم الذاتي، ومركز نظم المعلومات. كما التقى سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، الطلاب الجدد؛ حيث ألقى كلمة ترحيبية وجهها إلى الطلاب وأولياء أمورهم.

وقام الطلاب الجدد بتخليص العديد من الإجراءات المهمة خلال الأسبوع التعريفي، حيث تم توزيع البطاقات الجامعية للطلاب وفق جدول محدد. كما تمَّ تسجيل بصمة التغذية واستلام طلبات الضمان وفتح الحساب البنكي.

وخلال البرنامج التعريفي، قام الطلاب الجدد بأداء اختبارات البرنامج التأسيسي لتحديد مستوياتهم في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والرياضيات. وستبدأ الدراسة بالجامعة لجميع الكليات يوم الأحد المقبل؛ حيث يلتحق الطلاب الجدد بالبرنامج التأسيسي الذي يشمل دراسة مكثفة في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك