تكريم خريجي المدرسة الفقهية وطلاب الملتقى الصيفي بوادي المعاول ونخل


 

وادي المعاول – الرؤية

احتفلت اللجنة الثقافية المُشتركة بولايتي وادي المعاول ونخل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب المدرسة الفقيهة وطلاب الملتقى الصيفي الطلابي "مكارم" بقاعة البيلسان بوادي المعاول برعاية سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي الولاية وبحضور أصحاب السعادة وعدد من المسؤولين ومشايخ الولاية والرشداء والأعيان وأعضاء اللجنة الثقافية المشتركة واللجان المُساندة والخريجين وجمع من المُواطنين والمدعوين من الولايتين .

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها كلمة رئيس اللجنة الثقافية المنظمة أحمد بن حمد المعولي بيَّن فيها الدور المُجتمعي الفاعل للجنة بين ولايتي المعاول ونخل ومن أبرز نتاجاتها طلاب المدرسة الفقهية وملتقى مكارم الصيفي الذي يتلقى فيها الدارسون علوم مرتبطة بالشريعة الإسلامية (العقيدة - الفقه - والتجويد - والنحو) وغيرها الكثير من الندوات والمحاضرات والأنشطة التعليمية، ثم أوضح المعولي أنّ اللجنة تأسست عام ٢٠١٤ وبإشراف لوجستي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ثم شكر القائمين على اللجنة والداعمين والمساهمين والطلاب ومعلميهم.

وتخلل الحفل نشيد مُهدى لخريجي المدرسة الفقهية تبعه عرض مرئي ثم كلمة خريجي الدفعة الأولى من المدرسة الفقهية ألقاها راشد بن حمدان الدرمكي قال فيها إنّ التنافس في العلم لنيل أعلى الدرجات وبلوغ الغايات وتحقيق الطموحات أمر حميد، مبيناً فضل المعلم الذي بنور المعرفة يبدد ظلام الجهل، مذكراً بأن على الدارسين رد الجميل لذلك المعلم المخلص الذي أفنى عمره وضحى بوقته لنرتشف من نهر العلوم لتنير لنا الدروب من غياهب الجهل، ثم ألقى الدرمكي قصيدة في فضل العلم والمعلم. بعدها تابع الحضور عرضا مرئيا عن الملتقى الطلابي(مكارم).

وكرم راعي الحفل سعادة خليفة العلوي الداعمين والمساهمين من مشايخ وأهالي وأعيان الولايتين وكذلك أصحاب الشركات والمصانع ومعلمي المدرسة الفقيهة ومعلمي الملتقى الطلابي، ثم توزيع الهدايا والشهادات على الخريجين، بعدها تفضل رئيس اللجنة الثقافية بتسليم هدية تذكارية لراعي الحفل. وفي الختام تعرف راعي المناسبة والحضور على المعرض الذي صاحب الحفل مبيناً عمل وأركان المدرسة الفقهية والملتقى الطلابي والجهود المبذولة للارتقاء بالعلوم الشرعية ودارسيها .

تعليق عبر الفيس بوك