منافسة حامية في ختام عروض مسابقة البرعة غدا

 

 

شهدت الحلقة ما قبل الختامية لمُسابقة البرعة تقديم عروض 6 فرق تأهلت للمربع النهائي في المسابقة التي شهدت منذ انطلاقها مشاركة 48 مشاركاً يمثلون 24 فريقاً قدموا عروضا لفن البرعة.

وقدم كل من ماجد بن سعيد صعر وعثمان بيت سعيد والمهند بن شرف الدين بيت سليم ويعرب بن شرف الدين بيت سليم ومحمد بن مبخوت مسن وسامي بن مبخوت مسن وأبوبكر بن سالم الشحري وسليمان بن سالم الشحري وخالد بن محمد باعمر وعلي بن عقيل باعمر عروضاً قوية حرصوا من خلالها على تقديم فن البرعة بقالبه الأصيل. وتشهد حلقة الثلاثين من أغسطس الجاري تقديم عدد من المفاجآت التي سيجري الإعلان عنها من قبل شركة مسقط للوسائل الإعلامية المنفذة لبرنامج ليالي المهرجان والمسابقة.

ويعد فن البرعة واحدًا من أهم الفنون التي تقدم في محافظة ظفار وقد أدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في نوفمبر 2010 ضمن قائمة التراث الإنساني، ليكون بذلك إرثاً ثقافيًا عالميًا. ومن الذين اشتهروا بغناء البرعة الفنان محمد حبريش، والأخوان صالح وسعيد ابنا فرج الغساني، والشاعر المرحوم جمعان ديوان، والشاعر سعد بن رجب المغني، والشاعر أحمد بن سالم العبري، والشاعر منير بن فرحان بيت كليب، كذلك الشاعر والمغني عوض بن عاشور بن جمعان القعيطي المعروف بالفنان عوض القعيطي والفنان عمر جبران وغيرهم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك