طرح تطبيق خدمات "الخدمة المدنية" عبر متجري "جوجل" و"آبل"

 

 

مسقط – الرؤية

طرحت وزارة الخدمة المدنية ممثلة في المديرية العامة للمعلومات والإحصاء تطبيق نظام الخدمة الذاتية على متجري جوجل وآبل في إطار سعي الوزارة إلى تقديم خدمات إلكترونية متميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية.

ويعد نظام الخدمة الذاتية أحد الأنظمة التي تنفذها الوزارة في إطار خطة التحول للحكومة الإلكترونية وتوفير خدمات إلكترونية من الحكومة للموظف (G-E) . وتمّ تدشين نظام الخدمة الذاتية في العديد من الوحدات الحكومية التي تطبق نظام مورد لإدارة الموارد البشرية.

ويشار إلى أنّ تطبيق الخدمة الذاتية بنظام مورد لإدارة الموارد البشرية يساهم بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين، ويمكن التطبيق من خلال الهواتف الذكيّة الموظف من الاستفادة من عدة خدمات مثل طلب الإجازة حيث تصل رسالة عن طريق نفس التطبيق إلى المسؤول المباشر للموافقة على الإجازة وبعدها تصل إلى دائرة الموارد البشرية لإصدار قرار التصديق على الإجازة وإمكانيّة تمديد أو إلغاء الإجازة وإدخال إخطار عودة، وكذلك الأجر الإضافي عند العمل بعد الدوام الرسمي وبإمكان المسؤولين من خلال التطبيق الاطلاع على موقف الإجازات لموظفيهم.

تعليق عبر الفيس بوك