استعراض التخصصات المتاحة ومتطلبات البرامج الأكاديمية

الكليات التطبيقية تستقبل الدفعة الجديدة من الطلاب والطالبات بأسبوع تعريفي وفعاليات متنوعة

الرؤية - حمد العلوي - عادل البراكة

استقبلت الكلية التطبيقية بصور 211 من الطلبة الجدد ممن استكملوا إجراءات القبول لإكمال دراستهم الجامعية التخصصية، وذلك بتنظيم برنامج الأسبوع التعريفي للعام الأكاديمي 2016/2017م. وأكد الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية في كلمة ترحيبية ألقاها على الطلبة والطالبات أنَّ الكلية التطبيقية بصور تتميز بكوادر أكاديمية ومُساندة وإدارية إلى جانب البرامج الأكاديمية المُتنوعة منذ تأسيسها عام 1987م، موضحًا أنَّ الكلية تطرح حالياً ثلاثة برامج أكاديمية، وفق أحدث التقنيات الحديثة بما يواكب التطورات العالمية في كل برنامج، ويوجد بالكلية خمسة أقسام أكاديمية تتنوع فيها الخبرات من مختلف الدول.

واستقبلت كلية العلوم التطبيقية بعبري أمس طلاب السنة التأسيسية من خريجي شهادة الدبلوم العام لعام 2016، في تخصصي تقنية المعلومات وإدارة الأعمال الدولية، وتم اصطحابهم إلى قاعة المسرات ضمن البرنامج التعريفي وتوزيع الملف التعريفي المعد لهم والذي يضم معلومات شاملة عن الكلية في مطويات تستعرض مرافق الكلية والمراكز والأقسام إضافة إلى الهيكل التنظيمي.

وألقت الدكتورة  نوال صلاح الدين مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الكلمة الافتتاحية نيابة عن عميد الكلية ورحبت فيها بالطلبة الجُدد وأشادت بإمكانياتهم العلمية وإثرائهم بأهمية العلم والسعي بالمثابرة والصبر وبلوغ أرفع مراقي العلم.

وبدأ أمس بكلية العلوم التطبيقية بصحار برنامج الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بتخصصي الهندسة وتقنية المعلومات للعام الأكاديمي 2016-2017م، ويستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، وبدأ الطالبان أحمد الشكيلي وأميرة الفليتية فعاليات الحفل بكلمة ترحيبية بالطلبة الجُدد.

وألقى الدكتور علي بن حسن اللواتي عميد الكلية كلمة رحَّب من خلالها بالطلبة الجُدد وحثهم على الاستفادة من حياتهم الجامعية في الإعداد لمستقبلهم، وأكد أنَّ الحياة الجامعية هي مرحلة بناء القدرات واكتساب المعارف التي تُساعد الطالب على المنافسة في سوق العمل، وضرب عميد الكلية أمثلة للنجاح لبعض الطلبة المُتميزين في ميادين العمل أو هم أرباب الشركات الخاصة بهم، كما وضرب أمثلة للإنسان العُماني القديم والمكافح في الحياة والذي سخر معارفه في بناء القلاع والحصون والأفلاج.

وبدأت بكلية العلوم التطبيقية بنزوى فعاليات الأسبوع التعريفي للطلاب والطالبات الملتحقين للدراسة بالكلية للعام الأكاديمي الجديد 2016/2017م ويستمر حتى الخميس الأول من سبتمبر. وبلغ عدد الطلبة المقبولين ٢٧١ طالباً وطالبة منهم ١٨٣ طالبة و٨٨ طالبًا موزعين على البرامج الأكاديمية المختلفة التي تقدمها الكلية وهي برنامج الاتصال الجماهيري متضمناً تخصصات العلاقات العامة والإعلام الرقمي وإدارة الإعلام والصحافة والإعلان، وبرنامج إدارة الأعمال الدولية متضمناً تخصصي المُحاسبة وإدارة الأعمال الدولية بالإضافة إلى برنامج التصميم في تخصصات التصميم الجرافيكي وتصميم الوسائط المُتعددة والتصميم الداخلي.

كما بدأ أمس بكلية العلوم التطبيقية بصلالة برنامج الأسبوع التعريفي للطلبة المستجدين بتطبيقية صلالة للعام الجامعي 2016/2017م، والذي سيستمر إلى الأول من سبتمبر، بهدف تعريف الطلبة الجُدد بما تشمله الكلية من تخصصات علمية والمرافق الخدمية المتوفرة بها، حيث سيتم توزيع الطلبة الجُدد على التخصصات الرئيسية ممثلة في إدارة الأعمال الدولية والاتصال الجماهيري وتقنية المعلومات بعد اجتيازهم اختبارات متطلبات السنة التأسيسية.

 وبدأ برنامج الأسبوع التعريفي بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور زايد بن أحمد زعبنوت عميد الكلية رحَّب من خلالها بالطلاب الجُدد وحثهم على الاستفادة مما سيُقدم لهم من معلومات وإرشادات وأنشطة من خلال برنامج الأسبوع، والاستفادة من المرافق الخدمية المتوفرة بالكلية، والعمل بجدٍ لتحقيق المراكز المُتقدمة في النواحي العلمية والأنشطة الطلابية، والاعتماد على النفس، والالتزام بتوقيت المحاضرات.

تعليق عبر الفيس بوك