مقتل 17 من قيرغيستان في حريق بموسكو

 

موسكو - الوكالات

مات 17 شخصا من جراء اشتعال النيران في مخزن تابع لمطبعة في موسكو بروسيا، حسب مسؤول في وزارة الطوارئ. وقال عضو في جالية قيرغيستان في روسيا يسمى أبديغاني شاكيروف إنّ جميع الضحايا من بلده. وأوضح أن "الحادث وقع عندما كان العاملون في المطبعة بصدد تسليم مهامهم إلى الفريق المناوب إن الأمر صعب جدا بالنسبة لنا".

ويعيش في روسيا نحو 500 ألف من مواطني قيرغيستان الفقيرة. وينتمي البلدان إلى اتحاد جمركي مشترك تسيطر عليه روسيا. وكانت قناة روسيا-24 نقلت عن مسؤول وزارة الطوارئ قوله "ستة عشر جثة عثر عليها في إحدى الغرف، أربعة من المصابين نقلوا إلى المستشفى في موسكو. وتمكن الإطفائيون من إخماد النيران في الساعة 09.53 بالتوقيت المحلي الموافق 06.53 بتوقيت غرينتش".

وقالت الوزارة على موقعها إن 12 شخصا أنقذوا من براثن النيران. ولم توضح السلطات سبب اشتعال النيران في هذا المستودع. وغالبا ما تُحمل معايير السلامة الفضفاضة مسؤولية تكرر هذه الأحداث في روسيا.

وبدأت لجنة التحقيقات التي ترفع تقاريها مباشرة إلى الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، تحقيقا جنائيا لتحديد سبب مقتل الضحايا. وقال رئيس بلدية موسكو في تغريدة له إن أحد الضحايا توفي لاحقا في المستشفى ليصل العدد إلى 17 شخصا. وقتل في شهر يناير الماضي 12 شخصا في حريق بأحد مصانع الملابس في موسكو.

 

تعليق عبر الفيس بوك