الحريبي يفتتح معرض عمان عبر العصور بمركز البلدية الترفيهي

...
...
...

 

 

افتتح أمس الأول معرض (عمان عبر العصور) بقاعة عمان بمركز البلدية الترفيهي الذي تنظمه المديرية العامة للتراث والثقافة. ورعى حفل الافتتاح معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس المجلس البلدي والشيخ سعيد سالم قطن المستشار الثقافي بوزارة التراث وأحمد الحجري مدير عام التراث والثقافة بظفار ولفيف من الحضور.

وتجول معالي راعي الحفل بين أرجاء المعرض الذي يحتوي على 4 أقسام، الأول تضمن مواقع التراث العالمي العمانية والأثرية بظفار مثل سمهرم والبليد ومدافن بات، والقسم الثاني قسم العمارة التقليدية بالمحافظة الذي تضمن مجموعة من الصور توضح أنماط العمارة في البيوت القديمة والمساجد والقسم الثالث مفردات التراث الثقافي غير المادي للفنون والآلات الموسيقية الذي اشتمل على آلة الرحماني والكاسر والعود ومرواس، وكذلك بعض الفنون مثل فن الطبل وفن الزنود، والقسم الرابع قسم فعاليات وأنشطة المديرية العامة للتراث والثقافة خلال عام 2016.

وقال معاليه إنّ الفعالية تمثل حصيلة من الجهود المستمرة من الجهات المعنية وحصر أماكن تراثية مهمّة في السلطنة وكيفيّة الحفاظ عليها وكذلك تبصير رواد المعرض فيما تمّ تجميعه والحفاظ عليه من هذا التراث العماني. كما أنّ معرض عمان عبر العصور يضم عدة أقسام ليتعرف زوار المهرجان على بعض التراث الثقافي والفني والمعماري، وكذلك من خلال المعرض تمّ إبراز فعاليات المديرية العامة للتراث التي تمّت هذا العام، والهدف من المعرض إبراز التراث العماني بالمحافظة لجميع الزوار وكذلك يتعرّف عليها الأجيال الجديدة لحثّهم على الحفاظ عليها.

 

تعليق عبر الفيس بوك