بامخالف وحسن جعفر وعقيل بن يوسف والبرعمي يتصدرون قائمة المنشدين

السالمي يكرم الفائزين بمسابقتي حفظ القرآن الكريم والطائر المحكي الإنشادية بمسرح المروج

...
...
...
...

 

 

اختتمت على مسرح المروج بصلالة فعاليات مسابقتي مهرجان صلالة السياحي 2016م لحفظ القرآن الكريم والإنشاد الطائر المحكي تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والجمهور.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمناسبة حفل ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة الإنشاد في مهرجان صلالة السياحي: بِسْم الله الرحمن الرحيم من جميل التوافيق أن يكون هذا المساء محاطا بروحانية القرآن وبركته، ومفعما بلحن النشيد ورسالته؛ ليكون الاحتفال ختاما لتكريم حفظة القرآن الكريم وتكريم الأصوات المحكية وعذوبتها، في هذه المحافظة العريقة بعبق التاريخ والإبحار واللبان. ومن هنا تأتي مشاركتنا في الحفل البهيج، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي (عُمان المحبة والوئام)، وفي هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه؛ فمن نور اهتمامه بكتاب الله يقتبس المتنافسون، ومن سنة التسابق التي سنها في عُمان يأخذ المتسابقون حظهم منها، فله - جلالته جزاه الله خيرا - أجر تلك السنة ومن أخذ بها. ومن تعظيم القرآن تكريم أهله، وتقدير حملته، وقد حملوا القرآن في صدورهم فواجب علينا حملهم على أكف مجتمعنا، مع تعبيرنا عن السعادة التي نشعر بها ونحن نرى هذا المستوى الجميل في حفظ كتاب الله وتجويده، والعناية به، سائلين الله عز وجل أن ينفع بحملة الكتاب العزيز البلاد والعباد، ويكتب الأجر والمثوبة للقائمين على هذه البرامج النافعة. كما نزجي تقديرنا للقائمين على مسابقة الإنشاد وما يقوم به من نشر للكلمة الطيبة والأخلاقيات الحميدة وحب الأوطان. وختم حديثه بالشكر والتقدير للقائمين على مهرجان صلالة السياحي بجهودهم المخلصة ومساعيهم الخيرة ومثابرتهم في تحقيق غايات الخير للوطن والمواطن وزوار عُمان ومحبيها. حفظ الله تعالى جلالته المعظم بموفور الصحة والعافية، وأمده بالعمر السعيد، وجعل عُمان في ظلال عهده الزاهر مدى الأزمان في منعة وعز ومجد وأمان. والله ولي التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وشهد الاحتفال تقديم عدد من الوصلات الإنشادية لفرقتي "المسرة" و"ريتاج" الإنشاديتين إضافة إلى فقرة الإنشاد الفردي للمنشد إبراهيم باعمر وفقرة شعرية للشاعر جمال الملا وفقرة إنشادية للمتأهلين الثلاثة. وتضمّنت مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم 6 مستويات الأول حفظ القرآن الكريم كاملا لمختلف الأعمار والمستوى الثاني حفظ 20 جزءًا والثالث حفظ 10 أجزاء أمّا المستوى الرابع فكان لحفظ 5 أجزاء والمستوى الخامس لحفظ جزء عم وتبارك والسادس لحفظ جزء عم.

وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 400 متسابق ومتسابقة وفاز منهم 33 مشاركاً. ويأتي تنظيم مسابقة مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم التي تقام سنويا ضمن فعاليات المهرجان إيمانًا بأهميّة تحفيظ القرآن الكريم وترسيخ تعاليم تجويده وترتيله لدى الشباب والناشئة .وبالنسبة لمسابقة المهرجان للإنشاد "الطائر المحكي" فقد أسفرت نتائجها عن تتويج عبد العزيز بن سعيد بامخالف بالمركز الأول وحصل حسن جعفر العجمي على المركز الثاني، وجاء عقيل بن يوسف العجمي في المركز الثالث، وذهبت جائزة منشد الجمهور للمتسابق المنذر بن محمد البرعمي.

وهدفت المسابقة التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2016م إلى الاهتمام بالنشيد الهادف وإبراز المواهب والإبداعات الشبابية في المجال الإنشادي. وفي الختام كرّم معالي الشيخ راعي المناسبة الفائزين والمجيدين في المسابقتين بالإضافة إلى تكريم لجنة الاختبار والتقييم والتنسيق والتحكيم.

تعليق عبر الفيس بوك