معرض توعوي ومحاضرات تعريفية ضمن برنامج حملة "التنمر"

 

 

اختتمت فعاليات الحملة التوعوية عن "التنمر" التي تنظمها وزارة التربية والتعليم. ورعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية حفل تدشين الحملة ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2016م حيث نظمت الحملة عددًا من الفعاليات التوعوية اشتملت على معرض توعوي هادف ومجموعة من الأنشطة والبرامج والمحاضرات التي أقيمت على مسرح الساحة العامة.
وتهدف الحملة التوعوية إلى رفع الوعي بمشكلة "التنمر" لدى الأطفال ومدى تأثيرها إلى جانب توعية أولياء الأمور وأفراد المجتمع بضرورة التصدي لمشكلة "التنمر" من خلال الاطلاع على المعرض التوعوي الذي يضم عدة أركان متنوعة منها الصحة والتغذية والقسم الديني والصحة النفسية وحقوق الطفل والدراسة البحثية .وتشتمل الحملة التوعوية على تنظيم المسابقة الإلكترونية وتوزيع الهدايا للأطفال إلى جانب تقديم الاستشارة النفسية وعرض الأفلام التوعوية للزوار .
وفي نهاية الاحتفال قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة بتكريم الجهات والشركات الداعمة لفعاليات الحملة التربوية. وحضر الافتتاح من المديرية كل من حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي المدير العام وميزون بنت بخيت الشحري المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات.
ويعرف "التنمر" بأنّه شكل من أشكال العنف والإساءة والإيذاء للأطفال الذي يكون موجها من شخص أو مجموعة من الأشخاص إلى آخر أقل منهم قوة ويكون ذلك عن طريق استخدام الأساليب العنيفة.

تعليق عبر الفيس بوك