المرهون والشحري وكشوب والشعيبي والمرزوقي وحصة يحيون آخر جلسات المروج الفنية

 

 

 

شهد مسرح المروج آخر الجلسات الفنية الخميس الماضي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي بتنفيذ شركة مسقط للوسائل الإعلامية، وشاركت فيها كوكبة من الفنانين العمانيين وهم على المرهون ونواف الشحري ومحسن فاضل وسعيد كشوب وناصر القلم وتركي الشعيبي والفنان ماجد المرزوقي إلى جانب النجمة الإماراتية حصة وقدم جميع الفنانين عددًا من أعمالهم المميزة التي طلبها جمهور مسرح المروج وسط تفاعل كبير.

وبدأ الحفل بالفنان محسن فاضل الذي قدم عملين من أعماله بعنوان (السامعين) كلمات الشاعر أبوحاتم دعاس المعشني وأغنية (نجم النعايم) كلمات المرحوم علي عبد الله الصومالي، وعن مشاركته قال: أشارك بمهرجان صلالة منذ بداياته حيث إنّ المشاركة بالمهرجان تضيف للفنان الكثير كونه يظهر ويقدم أعماله لجمهور واسع.

وكانت الفقرة الثانية للفنان نواف الشحري الذي قدم أغنيتين بعنوان (أبوس راسك، ويانود نسنس) وقال: أشكر بلدية ظفار على البادرة الطيبة وإتاحة الفرصة للمشاركة في المهرجان، وأتشرف بالمشاركة مع إخواني الفنانين العمانيين لأنّ اجتماعهم في جلسة واحدة يضيف الكثير لنا. وعن آخر أعماله قال الشحري: ألبوم بعنوان (أعلن حدادي) نزل للأسواق العام الماضي والحمد لله  كان له صدى واسعا، وحاليا أجهز لعمل وطني بعنوان (قابوس الهمام) كلمات محمد محفوظ الشحري وألحاني.

وشارك في الفقرة الثالثة الفنان علي المرهون الذي قدم أغنية (ماشي فايدة في اللوم) وأغنية (حبيبي الزين) وقال: أشارك في المهرجان منذ ثلاث سنوات وسعيد بهذه المشاركة التي اعتبرها إضافة كبيرة لي والفترة الماضية شاركت في عدة أعمال مع بعض الفنانين العمانيين وأحضر حاليا لعمل جديد بعنوان (يحلف في الغيظة) كلمات حسن تبوك وألحان عبد الله حبريش وأتمنى أن يعجب الجمهور.

والفقرة الرابعة كانت للفنانة الإماراتية حصة التي تغنّت بعدد من أعمالها منها أغنية خاصة لجمهور صلالة بعنوان (يا صلالة) كلمات حامد الحمر وألحان خطاب كما قدمت أغنيتين (راضي، وخذني معك) وقالت حصة عن مشاركاتها في المهرجان: سعيدة بمشاركتي على مسرح المروج للمرة الثانية بين جمهور صلالة الراقي المحب للفن وعن آخر أعمالها قالت: قدمت مؤخرا سنجل بعنوان (يا ويلك) والحمد لله نجحت كثيرا وأحضر عملا عراقيا سيتم الانتهاء منها قريبا.

أمّا الفقرة الخامسة للفنان ناصر القلم الذي قدم أغنتين بعنوان (وراء الأيام لك وحدك، وقوي العزيمة) وقال عن مشاركته بالجلسة الفنية: للعام السابع أشارك ضمن حفلات مهرجان صلالة وسعيد بمشاركتي لأن المشاركة بالمهرجان تساعد الفنان على الظهور بفنه أمام جمهور كبير. وسابقا شاركت في مهرجان الأغنية العمانية وحصلت على المركز الثالث والبلبل البرونزي، ولي العديد من الأغاني العاطفية والوطنية وحاليا أحضر لعمل فني أجمع فيه الألحان القديمة بالحديثة.

وصاحب الفقرة السادسة كان الفنان تركي الشعبي الذي قدم عدة أغاني منها (نار بعدك، وأجيبه، وغيمة جنوبية) وقال الشعبي: منذ سنوات كثيرة أشارك بمهرجان صلالة السياحي وهذه المشاركة تضيف لي معنويا وفنيا ولي مشاركات سابقة بمهرجان مسقط ودولة قطر والكويت ومؤخرا عدت من القاهرة وانتهيت من سنجل بعنوان (البنات) كلمات أحمد آل عبدالسلام وألحاني، وأحضر لألبوم جديد وعند الانتهاء منه سوف يرى النور.

ومسك الختام كان للفنان ماجد المرزوقي الذي قدم عدة أعمال منها (الحب أسرار، ومرني، ودام عزك يا وطن) وقال المرزوقي: سعيد بمشاركتي بالمهرجان الذي يعد حافزا للاستمرارية في العطاء الفني ولا أجد لنفسي ذريعة في عدم المشاركة في أي حال من الأحوال وكون المهرجان محفل يخص السلطنة عامة ويدعم السياحة بشكل مركز، كما أنّ عامل الخبرة داخل وخارج السلطنة يحتم على الفنان أن يشارك في هذه الحفلات ليكون حافزا لإخوانه الفنانين. وعن أعماله قال: خلال الفترة الماضية طرحت مجموعة من الأعمال منها هذا العام قدمت عملا بعنوان (عسل صافي) من كلمات سعيد الجهرمي وألحانه وأحضر لعمل وطني يذاع في العيد الوطني المقبل، وتقدم بالشكر لإدارة المهرجان وبلدية ظفار على تشجيع الفنانين.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك