"تطبيقية نزوى" تستعد لاستقبال 271 من الطلبة الجُدد

 

 

نزوى - يوسف الشامسي

 

أنهت كلية العلوم التطبيقية بنزوى كافة تحضيراتها لاستقبال طلبتها المقبولين للعام الأكاديمي 2016-2017. وعقدت لجنة الأسبوع التعريفي اجتماعها لوضع اللمسات الأخيرة حول برنامج الأسبوع التعريفي واعتماد جدول الفعاليات، حيث تستقبل الكلية 271 طالبًا وطالبة الأحد المقبل ليلتحقوا بمختلف تخصصاتها المتمثلة في: برنامج الاتصال الجماهيري، وبرنامج إدارة الأعمال الدولية، وبرنامج التصميم.

وترأس الاجتماع الدكتور سعيد السيفي، رئيس لجنة الأسبوع التعريفي، وجرى الاطلاع على جاهزية كافة الأقسام المعنية بالإعداد للأسبوع التعريفي، والتجهيزات الفنية لاختبارات تحديد المستوى، واعتماد البرنامج النهائي للفعاليات، كما تم مناقشة كل الصعوبات التي قد تعترض عملية إعداد وتنفيذ البرنامج التعريفي وسبل حلها لضمان خروج الطلبة بأقصى استفادة من فعاليات البرنامج.

ويشمل برنامج الأسبوع التعريفي عددا من الفعاليات التوعوية عن الحياة الجامعية وجلسات تعريفة بالبرامج الأكاديمية المطروحة بالكلية، إلى جانب المحاضرات الإرشادية والتي تسعى لتوضيح كل ما يلزم للطلبة معرفته من أنظمة وقوانين خلال دراستهم في الكلية، إضافة إلى تعريفهم بكافة الخدمات والمرافق المهيأة والتي بإمكان الطلبة الاستفادة الكبيرة منها خلال مسيرتهم العلمية في صرح الكلية. وخلال الأسبوع التعريفي يخضع الطلبة الجدد إلى اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب قبل الالتحاق ببرنامج السنة التأسيسية، وأكد الدكتور سعيد السيفي إلى ضرورة حضور الطلبة الجُدد كافة الفعاليات المعدة لبرنامج الأسبوع التعريفي والتي تهدف إلى تهيئة الطالب الجديد ووضعه على خط الانطلاق، كما يحظى الطلبة بتوجيه المسؤولين وأصحاب الخبرة لاستغلال ما تضمه الكلية من وسائل معرفية وأنشطة وخدمات سخرت لدعم العملية التعليمية. ويذكر أنّ كلية العلوم التطبيقية بنزوى هي إحدى كليات العلوم التطبيقية الست بالسلطنة التابعة لوزارة التعليم العالي، وتعتبر مركزا لبرامج الاتصال الجماهيري، والتصميم، وإدارة الأعمال الدولية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك