البطولة جمعت بين متنافسين من أندية ظفار وأبناء السلطنة ودول الخليج والمقيمين

800 مشارك في بطولة مهرجان صلالة السياحي للرماية يؤكدون أهميّة إحياء تراث الأجداد

 

 

اختتمت أمس الأول بطولة مهرجان صلالة السياحي للرماية ضمن الفعاليات الرياضية المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي 2016م، وذلك على ميدان رماية قيادة شرطة محافظة ظفار بريسوت، تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين وشيوخ وأعيان المحافظة وجمع من متابعي البطولة.

وشارك في بطولة مهرجان صلالة السياحي للرماية هذا العام أكثر من 800 مشارك من أندية محافظة ظفار وولايات السلطنة وعدد كبير من المواطنين ومن دول الخليج في مختلف المسابقات المدرجة ضمن بطولة الرماية، وتنافسوا في مسابقات ممثلة في مسابقة الفردي ومسابقة الصحون الطائرة ومسابقة كبار السن وصغار السن.

وتعد مسابقة الرماية إحدى الفعاليات الرئيسية للمهرجان التي أولتها اللجنة الرئيسية للمهرجان جل اهتمامها للحفاظ على هذا الموروث العريق. ووفرت كافة المتطلبات التي من شأنها إنجاح المسابقة.

ورصدت اللجنة الرئيسية للمهرجان جوائز قيمة للفائزين في مختلف مسابقات الرماية، ودأبت اللجنة المشرفة على البطولات برئاسة الرائد المتقاعد مؤمن بن أحمد المسهلي وإشراف أحمد بن عبدالله اليافعي خلال الفترة الماضية على تجهيز الميدان ومتابعة تسجيل المشاركين في مختلف المسابقات المدرجة ضمن البطولة التي يتوقع أن تشهد منافسة قوية بين المشاركين في مختلف المسابقات بحكم تواجد نخبة من الرماة وقد رصدت اللجنة الرئيسية لمهرجان صلالة السياحي جوائز قيمة للفائزين.

وتعد لجنة الرماية هي اللجنة المحركة والأساسيّة في مسابقة الماسة بحكم العمل الملقي على عاتقها من تسجيل المشاركين والإشراف على النتائج، والممثلة في الرائد المتقاعد مؤمن بن أحمد المسهلي رئيس لجنة الرماية وأحمد بن عبدالله اليافعي نائب الرئيس والملاحم أول متقاعد سعيد مباركا المسهلي الملازم ثاني أحمد سعيد مسلم جعبوب والملازم ثاني متقاعد سعيد طمس غواص والوكيل أول متقاعد علي أحمد عليان المشيخي والوكيل ثاني عامر أحمد سهيل غواص والوكيل ثاني متقاعد سيف مسعود عامر جيد الرقيب علي أحمد سالم المسهلي.

وبعد ختام مسابقة الصحون الطائرة وزع راعي المناسبة الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى لمختلف المسابقات المدرجة ضمن البطولة. وبدأ حفل التكريم بتكريم لجنة الرماية. وعلى المستوى العام جاء في المركز الأول الرامي عبدالله سالم بخيت الحمر الكثيري، وحصل على الجائزة الكبرى عبارة عن سيّارة لاند كروز والمركز الثاني الرامي شامس علي سالم المسهلي الكثيري وحصل على سيارة صالون والمركز الثالث الرامي جمال فهم البادي وحصل على سيارة صالون، أما على مستوى كبار السن فاز بالمركز الأول الرامي سالم محمد العيور الحمر الكثيري وحصل على سيّارة صالون، أمّا على مستوى الناشئين فاز الرامي الحارث بن منذر سعيد غريب المسهلي الكثيري بالمركز الأول وحصل على سيّارة صالون، وعلى مستوى مسابقة فرق الصحون جاء فريق الظاهرة (أ) في المركز الأول وحل فريق الظاهرة (ب) في المركز الثاني وفي المركز الثالث جاء فريق السعدية من ولاية نخل  في المركز الثالث، وحصل فريق ولاية عبري على المركز الرابع.

 

تعليق عبر الفيس بوك