"الأوقاف" تشارك في المهرجان بمعرض رؤية الإسلام "تفاهم وتعايش وتعاون"

 

 

تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية لمهرجان صلالة السياحي 2016 "عمان المحبة والوئام" بمعرض "رؤية الإسلام تفاهم، تعايش، وتعاون" في الموسم الثاني بقاعة البليد. ويستمر المعرض حتى نهاية المهرجان .وافتتح المعرض سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي.
وتهدف الفعالية إلى نقل تجربة التسامح الديني إلى الخارج عبر توزيع النشرات والمطويات بلغات متعددة كما يهدف المعرض إلى تعريف الزوار بالفكر السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بأن رسالة الإسلام واضحة ومتسامحة وهي بعيدة عن الغلو والتعصب المذهبي وذلك تأكيداً لأهمية تعزيز القيم وتعميق الهوية.

ويتضمّن المعرض 3 أركان رئيسية وهي ركن السيرة النبوية الشريفة وركن المحبة والسلام وكذلك ركن الحج الذي يتم من خلاله التعريف بأحكام وشروط أداء فريضة الحج والمواقيت والإحرام ومناسك العمرة، ويشتمل كذلك على المسابقات الدينية والثقافية وسحوبات كل أحد وخميس على جوائز قيمة للزوار كما توجد شاشة لعرض أبرز الفعاليات والبرامج التوعوية التي قامت بتنفيذها المرشدات الدينيات على مستوى محافظة ظفار.

 

تعليق عبر الفيس بوك