ورشة للتدريب على تصوير المناظر الطبيعية بنادي عبري

 

 

عبري - ناصر العبري

نفَّذتْ اللجنة المنظِّمة لبرنامج شبابي 2016 بنادي عبري فعالية عن فنون التصوير، شملت الإلقاء النظري والتطبيق العملي المباشر؛ وذلك في بلدة بلاد الشهوم التي تعدُّ واحدة من أجمل القرى التابعة لولاية عبري بما تحتويه من مناظر طبيعة مميزة؛ لذلك تم اختيارها من قبل اللجنة المنظمة لتنفيذ الفعالية بالتعاون مع فريق بلاد الشهوم الرياضي، ومدرسة بلاد الشهوم للتعليم الأساسي.

واستضافتْ اللجنة المصور والمحاضر في مجال التصوير عبدالرحمن الكندي، وانطلقت الفعالية في التاسعة صباحا، وتناول المحاضر مجموعة من الأساسيات منها التجهيزات التي ينبغي على المصور الإحاطة بها قبل خروجه للتصوير، كما تناول شرح للأزرار الموجودة في الكاميرا ووظائف تلك الأزرار، إضافة إلى التحكم في عدسة الكاميرا، وسرعة فتحت الغالق، وطرق التحكم في الإضاءة المناسبة للإلتقاط الصورة، وغيرها من النقاط الأساسية في عملية التصوير، وراعى المحاضر المستويات المختلفة للمشاركين ومدى خبرتهم في المجال.

وانتقلَ المشاركون لفترة الاستراحة، وكانت المحطة الثانية في الفعالية حيث تم استقبال اللجنة الشبابية لنادي الرستاق ومجموعة من الشباب ضمن الرحلة التثقيفية لشبابية الرستاق وفي هذه المحطة استعرض الطرفان ما تم تنفيذه من فعاليات خلال فترة البرنامج، كما تم تبادل الخبرات في آليات التنظيم، واستعراض مواهب مجموعة من الشباب المشاركين، وفي ختام الزيارة تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

وتواصلتْ فقرات الفعالية بخروج المشاركين مع المحاضر للتطبيق العملي؛ حيث ذكر المحاضر المشاركين عددا من النقاط الأساسية التي ينبغي عليهم الأخذ بها عند تصوير المناظر الطبيعية، وقام المشاركون بالتقاط مجموعة من الصور وعرضها بعد ذلك على المحاضر لأخذ التغذية الراجعة وتصحيح الأخطاء، واستمرت الورشة حتى السادسة مساء.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بالاستفادة الكبيرة من المعلومات التي قدمها لهم المحاضر في الورشة وخاصة في مرحلة التطبيق العملي وتوجهوا بالشكر الجزيل للجنة المنظمة ولوزارة الشؤون الرياضية على البرامج الثقافية التي حركت بها النشاط الثقافي في الأندية. وتوجه المصور عبدالرحمن الكندي مقدم ورشة العمل بالشكر للمشاركين على تفاعلهم، وتطبيقهم للنقاط المهمة في الورشة داعياً المشاركين لمواصلة التجربة والاستمرار في التعلم من المصادر المختلفة حتى يصلوا لمرحلة الاحتراف والمشاركة في المسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك