500 مشارك في ختام فعاليات البرنامج الصيفي بإبراء

 

 

 

إبراء – الرؤية

 

اختتمت أمس بمركز الاستكشاف العلمي التابع لتعليمية محافظة شمال الشرقية بولاية إبراء فعاليات البرنامج الصيفي الذي استهدف أكثر من 500 مشارك ومشاركة في مختلف المجالات العلمية والتقنية.

وهدف البرنامج الصيفي الذي استمر لمدة شهر إلى تدريب وصقل قدرات ومهارات المشاركين في المجالات العلمية ودعم مواهب المهتمين بالمجالات العلمية فضلا عن التواصل مع المجتمع المحلي والمؤسسات العلميّة.

وقالت فاطمة بنت سالم المغيرية مشرفة بمركز الاستكشاف العلمي إنّ إقامة البرنامج الصيفي يأتي لإتاحة المجال للمشاركين من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين (12-30) للاستفادة من الدورات التدريبية والفعاليات العلمية المنفذة من قبل المختصين.

وأشارت إلى أنّ البرنامج تضمن إقامة مجموعة من الفعاليات منها دورات تخصصية في مجالات الإلكترونيات للناشئة والروبوت المتقدمة والفنون المبتكرة وريادة الأعمال إضافة إلى دورات في مجال أساسيات الروبوت وملتقى أبطال الروبوت وحلقات عمل في الابتكار والتفكير الإبداعي.

وأوضحت المغيرية أنّ البرنامج الصيفي لهذه العام أقيم بالتعاون مع اللجنة الشبابية بنادي المضيبي الرياضي الثقافي ضمن برنامج شبابي 2016م إلى جانب عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص لإقامة فعاليات وأنشطة ذات طابع ثقافي واجتماعي وخدمي.

تعليق عبر الفيس بوك