"صحية البريمي" تنظم ورشة عمل عن التسوق الغذائي الذكي

 

 

البريمي- سيف المعمري

 

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي ممثلة بقسم التغذية ورشة عمل عن "التسوق الغذائي الذكي" بمركز اللولو هايبر ماركت بالبريمي، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية بالمحافظة وعدد من العاملين الصحيين بمحافظات السلطنة.

وبدأت الورشة بكلمة افتتاحية ألقتها الدكتورة ليلى الساعدية مديرة الرعاية الصحية الأولية بالإنابة بالمديرية رحبت فيها بالمشاركين وتحدثت عن محاور الورشة وأهم أهدافها التي تمحورت حول رفع مستوى الوعي الشرائي الغذائي للمستهلك. وتحدثت شيماء العريمية في الورقة الأولى حول أهم المبادئ التوجيهية الغذائية ووصف المواد والإدعاءات الغذائية. وفي ورقة العمل الثانية تحدثت ليلى اليحيائية حول بطاقة البيانات للمواد الغذائية. أما ورقة العمل الثالثة فكانت من تقديم فايزة السيابية أخصائية تغذية من مديرية الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية تحدثت خلالها عن أواني الطبخ وتأثيرها على الصحة، والفرق بين أنواع أواني الطبخ من حيث المواد المستعملة في تركيبها. وتحدثت في ورقة عمل أخرى حول طريقة حفظ الأدوية.

وتناولت ورقة العمل الرابعة رموز المواد البلاستيكية قدمتها لولوة الخاطرية أخصائية تغذية من الخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة كما تحدثت عن التسوق الذكي للأطفال، وقدم سالم الغريبي ورقة عمل حول المواد المضافة للأغذية وقدم نصائح للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك