محاضرة للتعريف بتجربة مركز التدريب التربوي بظفار

 

 

صلالة – الرؤية

قدمت مؤخرا محاضرة تعريفية عن مركز التدريب بمحافظة ظفار في قاعة المحاضرات بقسم التربية بكلية الآداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، وتناول فيها خالد باشعيب المدير المساعد لدائرة الموارد البشرية للتدريب وطفول عامر العمري مدربة بالمركز واقع مركز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار من حيث الهيكل الإدارى للمركز، إعداد المُتدربين فى العامين السابقين والفئات المستهدفة، إمكانيات المركز المادية من قاعات تدريبية ووسائل تكنولوجية، وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية.

وتأتي المحاضرة لدعم واستفادة طلاب الماجستير فى الإدارة التربوية بالجامعة  من مقرر التطوير المهنى الذي  يتناول التنمية المهنية من حيث الواقع والمأمول، إضافة الى التخطيط الإستراتيجى للتنمية المهنية، وأنواعها وأساليبها بما يتناسب مع التطورالتكنولوجي .

وشهد المحاضرة وشارك في النقاش دكتور رمزي ناصر عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية والدكتور موسى أحمد بيت علي سليمان رئيس قسم التربية، والدكتور صبحي سليمان أستاذ المادة وأعضاء الهيئة التدريسية بالقسم.

وقالت شيماء مبارك كوفان إنّ المعلمين حظوا باهتمام واسع في مجال التعليم، ومثلت تلك فرصة سانحة للوقوف على البرامج والإمكانيات التي يقدمها مركز التدريب والمختص بالتطوير والإنماء المهني في مختلف الجوانب التي تخص المعلم من خلال معرفتنا  بمقرر التطوير المهني في التربية وتوظيفه وواقعنا المهني ومتطلبات العمل.

وقالت ميزون بنت سعيد السعدوني إنّ المحاضرة ساهمت في بلورة النقاط المُتعلقة بالتطوير المهني للمعلمين بمركز التدريب بمحافظة ظفار وآلية العمل في خطط التدريب والفئات المستهدفة ونوعية البرامج التي يتم طرحها وتحليل نماذج خطط إستراتيجية بالمقرر عمليًا .

وأكدت فاطمة رعفيت أن مقرر التطوير المهني أتاح لهم الاطلاع على نوافذ متعددة من المعرفة لمؤسسات التنمية المهنية، والحرص على أن تكون برامجها تتبع الأساليب والخطوات العلمية الصحيحة والآلية التي يتم فيها تحديد الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة الإدارية والتدريسية.  

تعليق عبر الفيس بوك