بمشاركة 145 طبيبا يستكملون دراساتهم التخصصية

انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للأطباء الجدد بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية.. الأربعاء

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تبدأ، بعد غد الأربعاء، فعاليات "الأسبوع التعريفي للأطباء الجدد" الذين التحقوا بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي الجديد 2016-2017، وعددهم 145 طبيبا عمانيا لإكمال دراستهم التخصصية. وسيكون الافتتاح برعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية في المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس.

ويشملُ البرنامجُ التعريفيُّ كلمةً ترحيبيةً يلقيها سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، يليه عرض تعريفي للمجلس. ويحتوي البرنامج التعريفي على عِدَّة محاضرات وفعاليات وحلقات عمل تهدف لإعطاء فكرة شاملة عن التدريب في المجلس وتهيئة الطبيب المقيم الملتحق حديثا بالمجلس للتدريب الأكاديمي المتخصص. ويتخلَّل ذلك عرض فيلم قصير يقدم بعض النصائح العامة للأطباء، إلى جانب عدة محاضرات في اليوم الأول من الأسبوع التعريفي كنبذة عامة عن البرامج التدريبية التخصصية وأمثلة عن أبرز تجارب الأطباء المتخرجين في المجلس. وعرض تعريفي عن مركز المحاكاة الطبي والدورات التي يقدمها ودوره الفعال في العملية التدريبية المتخصصة بالمجلس.

ومن بَيْن المواضيع المقدمة ضمن الفعالية محاضرات عن الامتحانات التي يتوجب على الطبيب المقيم اجتيازها ومعلومات عن فرص التدريب في خارج السلطنة وبرنامج المجلس لمنهجية البحث العلمي. ويشمل اليوم الأول تدريبا على استخدام المكتبة الإلكترونية والتعريف بأهم مصادرها وقواعد المعلومات المرتبطة بها.

وتتواصل فعاليات الأسبوع التعريفي في اليوم الثاني الموافق الخامس والعشرين من أغسطس للتعريف ببعض التطبيقات التي سيستخدمها الأطباء المقيمون على الحاسب الآلي. كما يتعرف الأطباء المقيمون الجدد على نظام الإدارة الإلكتروني (New Innovation ) ويوفر النظام قاعدة بيانات متكاملة و يتيح المعلومات إلكترونيا وبطريقة آمنة. ويمكن للمستفيد استخدام التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مستقبلا. والتي تقدم خدمات ومعلومات مختلفة كالتقييم، والامتحانات، والتخطيط للمناهج الدراسية والتدريبية. ويشتمل البرنامج التعريفي في الأيام التالية على حلقات عمل كحلقة عمل الوقاية من العدوى وطرق مكافحتها، تليها حلقات عمل حول مهارات التواصل، والأخلاق المهنية في مهنة الطب، والمهنية الطبية، والطبيب كمعلم.

تعليق عبر الفيس بوك