"تعليمية الوسطى" تستكمل إجراءات تعيين 133 من المعلمين والمعلمات الجدد

 

هيما - محفوظ الشيباني

بدأتْ تعليمية الوسطى -مُمثلة في لجنة التعيينات والتنقلات- استقبالَ 133 من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد لاستكمال إجراءات تعيينهم خلال هذا العام بالمحافظة، بمركز التدريب بإدارة التربية والتعليم بولاية هيما. وبلغ عدد التعيينات الجديدة لهذا العام 133 معلما ومعلمة من العمانيين وبلغ عدد المعلمين المنقولين خارج المحافظة 120 معلما ومعلمة، وبلغ عدد المنقولين إلى داخل المحافظة 5 من المعلمين والمعلمات.

وعقدتْ اللجنة المعنية بتعيين ونقل المعلمين العديد من الاجتماعات استعدادا لمواكبة سير حركة التعيينات والتنقلات الجديدة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد؛ حيث تمَّ توزيع أعضاء اللجنة كلٍّ حسب المهمة المكلف بها؛ من حيث استقبال المعينين الجدد واستكمال إجراءات تعينهم وتسليمهم استمارة مباشرة العمل اعتبارا من تاريخ 21 أغسطس 2015م؛ حيث تم توزيعهم على مدارس المحافظة خلال الأسبوع الماضي حسب الأسس المعمول بها في عملية التوزيع.

وجرت إجراءات التعيين وسط أجواء يسودها الهدوء وتوفير كافة التجهيزات الفنية والإدارية بالقاعات. وقال منصور الجنيبي رئيس قسم التعيينات والتنقلات بالإدارة التعليمية: بدأنا تهيئة القاعات اللازمة منذ فترة لتوفير الأوراق والملفات المطلوبة لاستقبال المتعينين الجدد والبالغ عددهم 133 معلما ومعلمة لهذا العام بمختلف التخصصات حيث قامت اللجنة بعدد من المهام أهمها تخليص الاستمارة الأمنية ومراجعة ملفات المعينين والتأكد من توفر كافة مصوغات التعيين ثم تم تسليمهم استمارة استلام عمل بمدارس المحافظة.

 وأبدى المعينون رضاهم عن سير عملية الإجراءات والتسهيلات، وقال أحمد بن سلطان الربيعي -تخصص لغة عربية- إنَّ القاعات مُريحة ومُجهَّزة ونشكر الموظفين على تعاونهم الملموس في تقديم كافة انواع الدعم. وأشار إلى أنَّ أهمية التدريس تكمن في أهميتها كرسالة تتطلب الجد والاجتهاد والعمل من اجل إخراج جيل واعد ينهض بالوطن ومكتسباته".

وأثنتْ فوزية بنت خادم العلوية -تخصص مهارات حياتية- على تعاون الطاقم في تسهيل سير الإجراءات وتوفير كافة المتطلبات. وقالتْ حول أهمية التدريس لها كمعلمة: إنَّ التعليم رسالة قام بها الأنبياء أولا ونحن نمضي على أثرها لكل منا رسالة يجب أن يؤديها والتدريس مهمة لتنشئة الأجيال لا ترتقي الأمم إلا به.

وأشادت نوف بن سعيد الغافرية -معلمة لغة إنجليزية- بالتعاون والانفتاح والمرونة التي أظهرها الكادر في إعطاء النصائح والتعليمات. وقامت تعليمية الوسطى بإجراء الاستعدادات اللازمة وتوفير مصوغات التعيين الخاصة بالموظفين والتحقق من اكتمال جميع بيانات الخاصة بالمعلمين الجدد والإداريين وإدخالها في نظام الموارد البشرية والبوابة التعليمية عن طريق موظفي القسم وإعداد قاعدة بيانات خاصة بالتعيينات الجديدة والتنقلات، والتي يجري على أثرها إدخال بياناتهم بعد كل تعيين جديد وتنقلات داخلية وخارجية لكل عام دراسي ويتم تحديثها في حالة استجد تعيين جديد او نقل داخلي أو خارجي.

تعليق عبر الفيس بوك