تأهيل مدربين بمجال الأشعة فوق الصوتية لمتابعة الحوامل

...
...

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة الصحة -ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل، ودائرة أمراض النساء والولادة في المستشفى السلطاني- مؤخرا، حلقة تعريفية لإعداد مدربين أساسيين في جميع المحافظات في مجال الأشعة فوق الصوتية المتعلقة بمتابعة الحوامل وأمراض النساء في السلطنة، وذلك بالقاعة التدريبية في مستسفى السلطاني.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج زيارة فريق مختص من الخبراء من الجمعية الدولية للأشعة فوق الصوتية المتعلقة بمتابعة الحوامل وأمراض النساء لتنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة منتخبة من الطبيبات الذي يستمر لمدة عام وعلى مراحل؛ يتم من خلاله إكساب الطبيبات مهارات تؤهلهم لتنفيذ التدريب للعاملين في المؤسسات الصحية كل حسب محافظته.

ورحَّبتْ الدكتورة موزة السلمانية رئيسة وحدة طب الأجنة والمسؤولة عن تنظيم البرنامج التدريبي بالمستشفى السلطاني، بالحضور.. وقدمت الدكتورة فاطمة الهنائية عرضا عن خدمات الأشعة فوق الصوتية في السلطنة خلال الفترة الماضية من خلال عرض أعداد الكوادر العاملة على تقديم هذه الخدمات، وكذلك الأجهزة الخاصة بالفحص المتوفرة حاليا في السلطنة، وتوضيح أنَّ النشاط يأتي ضمن أهداف الخطة الصحية الخمسية التاسعة لوزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية المقدمة للمرأة في مراحلها العمرية المختلفة.

وتابع البرفسور هشام مرغني سفير الجمعية الدولية للأشعة فوق الصوتية المتعلقة الحوامل وأمراض النساء في الشرق الأوسط، بتقديم عرضين حول دور النوع من الخدمات التشخيصية لتقليل معدلات الوفيات والمراضة للنساء اثناء فترة الحمل، وكذلك للأطفال في البلدان النامية. وشمل العرض بعض الحالات التي تم تشخيصها أثناء الحمل ودور طب الأجنة في تشخيص ومعالجة بعض الحالات أثناء فترة الحمل سواء للأم أو الطفل.

تعليق عبر الفيس بوك