3 أسابيع حافلة بالتعليم التطبيقي والمسابقات التطويرية والرحلات الترفيهية

الجامعة الألمانية للتكنولوجيا تحتفل بختام أنشطة الأكاديمية الصيفية بمشاركة 100 طالب وطالبة

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

أقامت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا حفلا ختاميًا لأنشطة الأكاديميّة الصيفية للعام الحالي برعاية الشيخ المكرم الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة. واستمرت الأنشطة لثلاثة أسابيع حافلة بالنشاط والتشويق والتعليم التطبيقي والمسابقات التطويرية والعروض المتنوعة إضافة إلى الرحلات التعليمية والترفيهية. وقامت الجامعة قبل ثلاثة أسابيع باستقبال مئة طالب وطالبة من مختلف مناطق السلطنة جمعهم اهتمامهم بالبرنامج والرغبة بالتعلم والاستفادة وتطوير الذات.

وتضمن حفل الختام كلمة المشرف العام للبرنامج الدكتور حسين بن سليمان السالمي الذي أثنى على برنامج هذا العام آملا استفادة الطلاب من قيم البرنامج وأهدافه، والعمل على تطويره في السنوات القادمة؛ بما يخدم رؤية الجامعة في التطوير والتحديث والذي يساعد الطلبة على تنمية مهاراتهم وامكانياتهم العلمية.

وتضمن الحفل كلمة لطلاب الأكاديمية الصيفية في عمان وكلمة لطلاب الأكاديمية الصيفية في كارديف والتي نظمتها الجامعة الألمانية في مدينة كارديف البريطانية على مدى خمسة أسابيع وركزت على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب المشاركين.

وقدم طلاب الأكاديمية الصيفية أوبريتا تمثيليا اشتمل على عرض مواهب الطلاب في التقديم والتمثيل والإلقاء كما تم تقديم العديد من العروض المرئية التي لخصت الحياة الأكاديمية لطلاب البرنامج، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات إضافة إلى الصور التذكارية وتكريم الشركات الراعية والداعمة للبرنامج، وهي الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية، وشركة تنمية نفط عمان، وشركة الاتصالات العمانية عمانتل، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وكذلك جريدة الرؤية.

وفي لقاء مع إحدى الطالبات المشاركات في برنامج الأكاديمية الصيفية في جيوتك، عبرت الطالبة عائشة البريكي عن رأيها حول البرنامج قائلة إنّ الأكاديميّة الصيفية في الجامعة الألمانية هي نقطة انطلاقة للأفضل في كافة المجالات، حيث طورت الأكاديميّة لغتي الإنجليزية، كما تعلمت مجموعة من المهارات مثل القيادة وروح الفريق واحترام الوقت كما تخلصت من بعض النقاط السلبية والتي كانت موجودة في شخصيتي وهي عدم التخطيط للمستقبل وعدم احترام رأي الآخر والخوف من مواجهة الجمهور.

وأوضح الطالب خالد الشكيلي مدى تأثير البرنامج على شخصيته قائلا: كان برنامج هذا العام ممتعًا للغاية فهو كان يركز بشكل خاص على الشخصية القيادية، وقد تعلمت الكثير من خلال الورش المنوعة التي قدمتها الأكاديمية وبنت في داخلنا شخصية قوية نواجه بها تحديات المستقبل وفي الأخير كلمة شكر أقدمها لإدارة هذه الأكاديمية الصيفية المتميزة كما أشكر جميع المؤسسات الداعمة التي قدمت لنا فرصة المشاركة في هذا البرنامج. ويشار إلى أنّ الجامعة الألمانية تعمل جاهدة على تطوير البرنامج الصيفي خلال الأعوام المقبلة بما يتناسب مع رؤية الجامعة وتطلعاتها في التطوير التحديث.

 

تعليق عبر الفيس بوك