الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة 31 من طلابها الجدد .. وأسبوع تعريفي بمختلف جوانب الحياة الأكاديمية

السبت 20 أغسطس 2016 09:07 م بتوقيت مسقط

جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة 31 من طلابها الجدد .. وأسبوع تعريفي بمختلف جوانب الحياة الأكاديمية

مسقط - العمانية

تدشن جامعة السلطان قابوس صباح اليوم الأحد فعاليات الأسبوع التعريفي الطلابي بالمركز الثقافي (القاعة الكبرى) استكمالًا لإجراءات استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي الأكاديمي 2016/2017 ويستمر حتى 30 من أغسطس الجاري.

ويتخلل الأسبوع تعريف الطلبة بالمراكز الموجودة في الحرم الجامعي التي تقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية.

ويستهل برنامج الأسبوع التعريفي في يومه الأول بكلمة ترحيبية لعمادة شؤون الطلبة يتبعها فيلم  مرئي قصير عن العمادة بعدها ستجرى عدة لقاءات مع كل من إدارة البرنامج التأسيسي وعمادة القبول والتسجيل ومركز التعلم الذاتي ومركز نظم المعلومات.

ويلقي أحد الطلاب من المجلس الاستشاري الطلابي كلمته في نهاية برنامج الاستقبال. كما يلتقي سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس بالمسرح المفتوح الطلاب الجدد. وسيتم تخليص العديد من الإجراءات المهمة للطلبة الجدد كتوزيع البطاقات الجامعية وتسجيل بصمة التغذية، واستلام طلبات الضمان، وفتح الحساب البنكي، وتفعيل استخدام شبكة المعلومات.

كما يلتقي الطلاب عمداء وأعضاء هيئة التدريس بكلياتهم ومسؤولي المكتبة الرئيسية ومراكز الجامعة، كما ستجرى امتحانات تحديد المستوى والاجتياز التابعة للبرنامج التأسيسي في كل من اللغة الإنجليزية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أنّ جامعة السلطان قابوس استقبلت عند افتتاحها في العام 1986 أول دفعة وعددها 521 طالبًا وطالبة وارتفع عدد المقبولين إلى أن وصل إلى 3000 طالب وطالبة في العام الحالي. وقد شهدت الجامعة توسعًا كبيرًا في المنشآت والمرافق الخّدمية والتخصصات العلمية داخل الحرم الجامعي.