"بلديات البريمي" تناقش الاستعدادات المبكرة لعيد الأضحي المبارك

 

البريمي – سيف المعمري

عقدت المديرية العامة البلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي اجتماعا تحضيرياً لعيد الأضحى المبارك برئاسة ناصر بن راشد الزيدي القائم بأعمال مدير عام البلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي ومدير دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية بحضور مدير بلدية البريمي وعدد من المختصين بالبلدية والأطباء البيطريين والقائم بأعمال الشركة المستأجرة لمسلخ بلدية البريمي.

وناقش الاجتماع عدة محاور أهمها تنظيم استقبال الذبائح إلى أن يتم تسليمها للمستهلك من خلال ترقيم الذبيحة حسب الأولوية وتخصيص فترتين للعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك صباحية من الساعة السادسة وحتى الواحدة ظهراً ومسائية من الساعة الثالثة وحتى التاسعة مساءً. والتأكيد على أهمية أن تقوم الشركة المستأجرة بالالتزام بتسعيرة الذبح ورفع طاقة العمل بكوادر من القصابين (الجزارين) وعمال النظافة المهرة لسرعة وجودة أداءالخدمة المقدمة بهدف تقليص مدة انتظار مرتادي المسلخ وتخفيف الازدحام الذي يصاحب عيد الأضحى، كذلك أهمية توفير أكياس بلاستيكية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية تعيين مشرفين من البلدية أثناء إجازة العيد للمساهمة في عمليات التنظيم بالمسلخ، كما تم الاتفاق على قيام بلدية البريمي بتعزيز المسلخ بمضخة مياه للقيام للمساهمة بعمليات النظافة أولا بأول.

وأوضح ناصر بن راشد الزيدي للشركة المستأجرة لمسلخ البلدية ضرورة ارتداء الزي الرسمي الواقي من الأمراض لجميع العاملين بالمسلخ مع أهمية الالتزام بعملية النظافة بشكل مستمر وتوفير حاويات كافية كبيرة لاستيعاب النفايات ونقلها أول بأول إلى مردم البلدية.

وحول استعدادات المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي لعيد الاضحي المبارك تم إعداد خطة عمل مكثفة ببلديات المحافظة الثلاث البريمي ومحضة والسنينة من خلال تشكيل فرق مناوبة في مجال النظافة العامة والرقابة الصحية ومراقبة الأسواق ورقابة المسالخ في الولايات الثلاث والإشراف عليها للعمل في إجازة العيد للحفاظ على نظافة المدن والأحياء السكنية وضبط الأسواق.

تعليق عبر الفيس بوك