تواصل فعاليات دورة الإدارة الرياضية والشبابية

 

مسقط - الرؤية

تتواصل فعاليات دورة الإدارة الرياضية والشبابية وإدارة العمل التطوعي والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة مركز إعداد القيادات الرياضية ولليوم الثالث بفندق مجان.

وشهدت الدورة الكثير من المحاضرات والجلسات النقاشية والتي قدمها دكاترة ومسؤولون في هذا الشأن من داخل السلطنة وخارجها. وتشهد الدورة مشاركة من دول الخليج العربية إضافة إلى دول لبنان وفلسطين والأردن ومصر خلال الفترة من 18-23 أغسطس الجاري. وحملت المحاضرات نقاشات هادفة وتفاعلات كثيرة من قبل المشاركين في هذه الدورة والتي تدور حول ثلاثة محاور رئيسية وهي الإدارة الرياضية والإدارة الشبابية وإدارة العمل التطوعي.

وقدم الدكتور سعيد بن راشد الصوافي من جامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان "العمل التطوعي في المجال الشبابي والرياضي"، وتطرق الصوافي في محاضرته للكثير من المعلومات والمعارف التي تخص العمل التطوعي بدءًا من مفهومه وأهمية العمل التطوعي والتي تتمثل في إكمال العمل الحكومي وتدعيمه لصالح المجتمع عن طريق رفع مستوى الخدمة أو توسيعها، وتوفير خدمات قد يصعب على الإدارة الحكومية تقديمها لما تتسم به الأجهزة التطوعية من مرونة وقدرة على الحركة السريعة، وأيضًا تطبيق الأسلوب العلمي من خلال خبراء متطوعين وصنع قنوات اتصال مع منظمات شبيهة بدول أخرى من دون حساسية أو التزام رسمي والاستفادة من تجاربها الناجعة القابلة للتطبيق. وأضاف أن من أهمية العمل التطوعي أيضًا جلب خبرات أو أموال من خارج البلاد من منظمات مهتمة بالمجال نفسه بجانب المشاركة في ملتقيات أو مؤتمرات لتحقيق تبادل الخبرات، والذي يؤدي بدوره إلى مزيد من الاستفادة والنجاح، وإبراز الصورة الإنسانية للمجتمع وتدعيم التكامل بين الناس وتأكيد اللمسة الحانية المجردة من الصراع والمنافسة، وأيضاً العمل التطوعي يزيد من لحمة التماسك الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك