تعاون بين "الصحة" وخبراء دوليين في الأمواج فوق الصوتية لأمراض النساء والولادة

 

 

مسقط – الرؤية

زار السلطنة فريق من الخبراء من المنظمة الدولية للأمواج فوق الصوتية لأمراض النساء والولادة لمدة ثلاثة أيام تنفيذاً لما جاء بالخطة الصحيّة الخمسية لوزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية المقدمة للمرأة في مراحلها العمرية المختلفة، في إطار التعاون المشترك بين دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة ودائرة أمراض النساء والولادة في المستشفى السلطاني.

وهدفت الزيارة إلى مناقشة سبل تقديم الدعم الفنّي لتنفيذ حلقة عمل تدريبية لمجموعة من المدربات الأساسيات من الطبيبات العاملات في وزارة الصحة من جميع المحافظات لغرض تنفيذ دورات تدريبية للطبيبات العاملات في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية كل حسب محافظته، ومناقشة الموضوع أعلاه مع القيادات في الوزارة والمؤسسات الأخرى.

ونظّم الفريق حلقة عمل تقديمية أول أمس في القاعة الرئيسية للتدريب في المستشفى السلطاني حيث تم مناقشة وعرض كافة التفاصيل الخاصة بمهمة الخبراء في دعم وتنفيذ الحلقات التدريبية المخطط تنفيذها، حيث تمت مشاركة الدوائر المختصة بمحاضرات تعريفية حول الموضوع، وضم الحضور طبيبات من جميع المحافظات.

وشمل برنامج الزيارة مقابلة كبار مسؤولي وزارة الصحة كما تمّ الاجتماع مع المسؤولين في المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية وبحضور الفريق الوطني المنظم للزيارة. 

ونفذ الفريق زيارة للمستشفى السلطاني للاطلاع على الخدمات الشعاعية وكذلك زيارة مركز الحيل الصحي ومجمع السيب الصحي التخصصي بغرض الاطلاع على الخدمات الشعاعية بشكل عام والأمواج فوق الصوتية بشكل خاص والمقدمة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية.

تعليق عبر الفيس بوك