تستهدف تعزيز قنوات التواصل مع كافة فئات المجتمع

"البيئة" تنظم ورشة عمل حول تطوير المنظومة الإستراتيجية للتوعية والإعلام البيئي

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت وزارة البيئة والشؤون المناخية ورشة عمل حول الخطة الإستراتيجية للتوعية والإعلام. وهدفت الورشة إلى تطوير منظومة العمل الإعلامي والتوعوي الذي تقوم به الوزارة إضافة إلى تعزيز قنوات التواصل مع المجتمع وفقًا لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في ذات المجال.
وبدأت الورشة باستعراض تجربة الوزارة في الشبكات الاجتماعية خلال الفترة الماضية، ثمَّ مناقشة أهم التحديات والملاحظات التي رافقت هذه التجربة وكيفية الاستفادة من إستراتيجية الوزارة في تلك الشبكات فيما يخص باقي وسائل الإعلام، ثم قام موظفو دائرة التوعية والإعلام بالعمل ضمن مجموعات على وضع الخطوط الأساسية للإستراتيجية الإعلامية للمرحلة المُقبلة للوزارة وذلك في مختلف القطاعات الإعلامية كالصحافة والإذاعة والتلفزيون والإعلام الرقمي بالإضافة للفعاليات.

وناقش الموظفون عددًا من المحاور حول كل وسيلة إعلامية كأهميتها ومميزاتها والرسائل التي ترغب الوزارة إيصالها من خلالها والجمهور المُستهدف من خلالها والتَّحديات التي تواجه الوزارة فيها إضافة للفرص والميزات التي يُمكن للوزارة الاستفادة منها في تلك الوسيلة لإيصال رؤية ورسالة الوزارة الإعلامية بكفاءة والتي تتمحور حول بيئة نظيفة مستدامة، وبذل الجهد من أجل حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وتوفير خدمات بجودة عالية للمتعاملين.

وتأتي الورشة إيماناً من الوزارة بالدور الهام الذي يلعبه الإعلام بمختلف وسائله في توعية الجمهور وإيصال مختلف الرسائل البيئية له، ولضمان وضع إستراتيجية إعلامية فعَّالة تساهم في إيصال هذه الرسائل بشكل مثالي لمختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك