نخل تستعرض فنونها وتراثها في مشاركتها الثانية بمسابقة الولايات

 

 

تواصل ولايات السلطنة تنافسها على جوائز مسابقة الولايات من خلال تقديم فنونها وعرض منتجاتها المختلفة بمسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي. وتشارك ولاية نخل  للمرة الثانية ضمن مسابقة الولايات بتقديم فنونها وصناعاتها أمام اللجنة المشرفة والجمهور بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس المجلس البلدي وسعادة محمد حماد الكندي عضو مجلس الشورى عن ولاية نخل.

وولاية نخل إحدى ولايات محافظة  جنوب الباطنة وتشتهر بوجود عدة قلاع وحصون منها قلعة نخل ، وقلعة الجناة وحصن المصور وحصن القرين كما تشتهر الولاية بالمحاصيل الزراعية  منها الرمان والسفرجل والعنب والمشمش.

واستعرضت الولاية بعض عاداتها وتقاليديها حيث بدأت باحتفال التيمينة التي تقام عند إتمام الطفل حفظ القرآن الكريم كاملاً ثم بعد ذلك قدمت احتفالية الحول حول التي تقدم عندما يكمل المولود عاماً من عمره وبعد ذلك قدمت الولاية  البرزة وبعض الفنون الشعبية مثل الرزحة والدان دان والعازي كما عرضت الولاية بعض الحرفيات التي تشتهر بها الولاية مثل السعفيات والفخار والطابوق العماني.

وعرضت الولاية بعض المزروعات التي تشتهر بها مثل التمور والسفرجل والرمان وكان للمرأة مساهمة مميزة حيث شاركت عضوات جمعية المرأة العمانية بالولاية في تقديم بعض الحرفيات مثل طحن التوابل وطحن القهوة وصناعة الملابس والحلوى كما عرضن بعض المأكولات الشعبية التي تشتهر بها الولاية مثل الخبز والعصيدة واللحم المشوي وقدم بعض الأطفال لعبة شعبية تشتهر الولاية مثل الكربة ولدان ولعبة الجلبة.

وقال محمد عبد الله عوض المشرف على مشاركة الولاية : للمرة الثانية تشارك الولاية ضمن المسابقة وعدد الأعضاء المشاركين 160 مشاركا تقريبا من الرجال والنساء والأطفال، وتشتهر ولاية نخل بالعديد الصناعات والعادات والفنون ولذلك قدمنا كل ذلك من خلال المشاركة إلى جانب تقديم نبذة عن المناطق السياحية والطبيعية بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك