الخميس, 20 سبتمبر 2018

برنامج تدريبي لحماية الطفل بـ"التنمية الاجتماعية" بالظاهرة

الثلاثاء 16 أغسطس 2016 08:33 م بتوقيت مسقط

برنامج تدريبي لحماية الطفل بـ"التنمية الاجتماعية" بالظاهرة

 

 

عبري - ناصر العبري

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة الحماية الأسرية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، برنامجا تدريبيا لحماية الطفل بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهره، استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة في مجال حماية الطفل.

 وشارك في البرنامج 45 موظفًا من مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية بالمحافظة والذي تربطهم علاقة عمل مباشرة مع الطفل، لصقل المهارات المهمه لاستكمال قدرتهم على التعامل والعمل بما يخدم حماية الطفل من خلال قانون حماية الطفل. وبدأ خليفة اليعقوبي رئيس قسم تنمية وتمكين الأسرة بمديرية الظاهرة ومدرب معتمد في مجال حماية الطفل بعرض قانون حماية الطفل وقانون مساءلة الأحداث، ومفاهيم الطفل والحماية والعنف وأشكاله، ومؤشرات العنف ضد الاطفال وآثاره. 

واستكمل الدكتور عبدالودود خربوش خبير الطفولة بمنظمة اليونسيف بشرح حقوق الطفل في الشريعة الإسلامية، وفي اليوم الثاني واصل الخبير البرنامج التدريبي بتقديم تقنيات مقابلة الطفل ضحية الإساءة وآليات الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال الضحايا وآليات الرعاية النفسية والاجتماعية لهم، والتأهيل الاجتماعي والتربوي للأطفال ضحايا العنف والإساءة ومستويات العناية بهم، وبرنامج وقاية الأطفال من العنف والإساءة.