"بلديات جنوب الشرقية" تنفذ حملة تفتيشية موسعة على المحلات الغذائية والمهنية

بدأت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بتنفيذ حملة تفتيشية موسعة على المحلات الغذائية والمهنية بالولايات التابعة للمديرية بالتعاون مع بلديات المحافظة في إطار استعدادات بلديات محافظة جنوب الشرقية لعيد الأضحى المبارك.

وتهدف الحملة إلى متابعة مدى التزام تلك المحلات والمنشآت الغذائية والمهنية بتطبيق الاشتراطات الصحية، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة بأهمية توفير الغذاء الصحي. وتم تدشين فعاليات الحملة في ولاية صور من خلال تشكيل ست فرق تفتيشية حيث سيقوم كل فريق بتفتيش عدداً من المحلات الغذائية والمهنية بالولاية، إضافة إلى توزيع المطويات والمنشورات التوعوية التي تحث العاملين بتلك المحلات على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية السليمة، على أن يجري لاحقا زيارة جميع ولايات المحافظة على حسب الخطة المعدة من دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية.

وتستمر الحملة لمدة شهر في ولايات المحافظة، وتقوم دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لعمل الفرق التفتيشية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها، إضافة إلى تبادل الخبرات وتوحيد آلية التفتيش التي تقوم بها البلديات ومناقشة السلبيات التي تواجه المفتشين وإلى إشرافها على البرنامج العام لخطة التفتيش والتأكد من الوصول للأهداف المنشودة من هذه الحملة بالتنسيق مع البلديات المعنية بالمحافظة. وستقوم تلك الفرق أيضا بعمل زيارات مفاجئة  للمطاعم والمقاهي تهدف إلى معرفة مدى التزامها بالاشتراطات الصحية المعمول بها من قبل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه.

تعليق عبر الفيس بوك