تشكيليون يجسدون جمال الطبيعة العمانية في 40 لوحة بمعرض "لمسات بين الرذاذ"

 

 

يُقام بمركز البلدية الترفيهي معرض الفن التشكيلي لمجموعة الارتقاء الفنية بعنوان (لمسات بين الرذاذ) ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ويضم 40 لوحة تتنوع بين الفن التشكيلي والتصوير الضوئي إلى جانب بعض أعمال النحت. ويُشارك بالمعرض 28 فنانًا وفنانة.

 وعن مجموعة دار الارتقاء قال رئيس المجموعة خالد يعقوب السبهاني: تأسست المجموعة عام 2015 وتضم 28 عضوًا وعضوة وهدفها الارتقاء بمستويات المعلمين والطلاب الموهوبين وإتاحة الفرصة لممارسة الفنون التشكيلية خارج نطاق المدرسة وكذلك الارتقاء بمستوى الفنانين عن طريق إطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الفنون التشكيلية، كما أنّ هناك بعض الأعضاء لديهم موهبة التصوير الضوئي والنحت بجانب الفن التشكيلي فنتيح لهم الفرصة لعرض أعمالهم وتنمية موهبتهم. وأشار إلى أنّ المقر الحالي في محافظة الداخلية ونسعى لإقامة مقر دائم يضم مرسماً وقاعات مجهزة لعمل ورش مُكثفة للفنانين.

وعن إنجازات المجموعة قال السبهاني: أقامت المجموعة مشروعاً بعنوان (وعدت وأنجزت) في العيد الوطني الماضي وكان يضم بانوراما لصور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ـ وجميع الإنجازات التي تمت منذ بداية النهضة حتى الوقت الحالي إضافة إلى أعمال الأعضاء، وأقامت الدار معرضاً بجامعة نزوى، وكذلك تمّ عمل بعض الورش الخاصة بالفن التشكيلي بجميع أقسامه. وحقيقة أتوجه بالشكر لجميع أعضاء الدار على الجهد المبذول في نجاح جميع الفعاليات التي تقيمها الدار. 

 

تعليق عبر الفيس بوك