القبض على ابن رئيس سريلانكا السابق بتهمة غسل الأموال

 

 

كولومبو - رويترز

قال محام إنّ شرطة جرائم الأموال السريلانكية ألقت القبض أمس على الابن الأكبر للرئيس السابق ماهيندا راجابكسه للاشتباه بارتكابه جريمة غسل الأموال وذلك في أحدث ملاحقة قضائية لأحد أفراد الأسرة التي كانت صاحبة نفوذ.

ويواجه الرئيس السريلانكي الجديد مايثريبالا سيريسينا ضغوطا لاتخاذ إجراءات بشأن مزاعم فساد ترجع إلى عهد راجابكسه خاصة من جانب منظمات المجتمع المدني التي ساندت مسعاه الناجح لإقصاء الرئيس السابق العام الماضي.

وقال المحامي إن موكله نامال راجابكسه وهو عضو في البرلمان خضع للاستجواب من جانب ضباط يعملون في قسم تحقيقات جرائم المال الذي يحقق في أمر بعض المال الذي استثمره ابن الرئيس السابق في شركتين.

وقال المحامي بريماناث دولاواتا لرويترز "ألقت الشرطة القبض عليه بمقتضى قانون مكافحة غسل الأموال." وأضاف أنه مثل أمام المحكمة في وقت لاحق وصدر قرار بحبسه احتياطيا لمدة أسبوع. ولم يتسن على الفور الاتصال بالابن الأكبر للرئيس السابق أو أي من أفراد أسرته لكنهم جميعا نفوا في السابق ارتكاب أي مخالفات.

وهذه هي المرة الثانية التي يلقى فيها القبض على نامال راجابكسه. وكانت الشرطة قد ألقت القبض عليه في يوليو في قضية منفصلة للاشتباه بأنه أساء التصرف في أموال خاصة بمشروع سكني ميزانيته 650 مليون دولار وأفرج عنه بكفالة على ذمة القضية بعد احتجاز استمر سبعة أيام. وما زال الرئيس السابق وهو عضو معارض في البرلمان حاليا يحظى بشعبية بين كثير من الأغلبية السنهالية البوذية الذين ينسبون له الفضل في إنهاء حرب استمرت 26 عاما مع متمردي جبهة نمور تحرير تاميل إيلام في 2009.

 

تعليق عبر الفيس بوك