يوم مفتوح لإجراء فحوصات طبية لموظفي "الشؤون القانونية"

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة الشؤون القانونية بديوان عام الوزارة يوما مفتوحًا لتقديم خدمات صحية لموظفيها بهدف نشر الوعي الصحي بينهم، وذلك بالتعاون مع صندوق الزمالة بالوزارة، ومستشفى الحياة الدولي للقيام بالفحص الطبي لجميع موظفي الوزارة.

ويسعى صندوق الزمالة بالتعاون مع دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة إلى توفير البيئة الصحية المناسبة لموظفيها من خلال إيجاد خصومات خاصة للموظفين مع بعض المؤسسات الطبية الخاصة التي قد يحتاج إليها الموظف. وتم تقسيم الموظفين إلى مجموعات على مدار اليوم ليتسنى للطاقم الطبي بمستشفى الحياة الدولي إجراء الفحوصات الدورية للضغط الدم والسكري وتقديم الاستشارات الطبية وإرشاد الموظفين تجاه السلوك الصحي الجيد، فضلا عن تعريف الموظفين بصحة أجسامهم، وما يجب القيام به لتحسين مستوى الصحة العامة لهم.

وقال الاستشاريون بمستشفى الحياة الدولي إن الفحوصات الطبية العامة يجب أن تجرى للموظف بشكل دوري بغض النظر عن الجنس أو العمر لمعرفة الحالة الصحية، ومن أهم هذه الفحوصات فحص الأسنان، وفحص العيون، وفحص الأذن، وضغط الدم، والكولسترول، والفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاج إليها الجسم للقيام بجميع وظائفه الحيوية بشكل جيد.

وتأتي الفعاليات ضمن سلسلة الأنشطة التي ينظمها صندوقُ الزمالة بالتعاون مع دائرة الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة، كنوع من الدعم والشراكة المتبادلة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لخدمة المجتمع؛ وبهدف مساعدة الموظفين في رفع الوعي الصحي بأهميّة إجراء الفحوصات الدورية لاكتشاف المشاكل الصحية في وقت مبكر وهذا ما يجعل العلاج أكثر نفعا ويعود بالفائدة المرجوة على المجتمع، وذلك بتخفيف تكلفة علاج الفرد.

تعليق عبر الفيس بوك