انطلاق مسابقة "النور الخالد" للقرآن بالعوابي.. السبت

 

العوابي- حارث البحري 


تنطلق فعاليات المسابقة القرآنية السابعة التابعة لمؤسسة النور الخالد بولاية العوابي بوادي بني خروص بمحافظة جنوب الباطنة تصفياتها الأولية للمشاركين من ولايات العوابي والرستاق ووادي المعاول ونخل. 

وتعد المسابقة القرآنية من المناشط الأساسية للمؤسسة ومن مناشطها مركز البركة والمراكز الصيفية والحلقات المسجدية، وتتميز المسابقة في مرحلتها السابعة لتشمل ولاية الرستاق بعد أن كانت في المسابقات السابقة بمشاركة متسابقين من ولاية العوابي ووادي المعاول وولاية نخل، كما تتضمن المسابقة وجود صنفين منها الحفظ والتلاوة وبلغ عدد المشاركين 851 متسابقا ومتسابقة في مجال الحفظ والتلاوة.
ومن أجل سير المسابقة في مجال التنظيم والتنسيق قررت اللجنة المنظمة للمسابقة وضع أربعة مراكز للتصفيات في مختلف الولايات يضم مركزاً للذكور ومركزاً للإناث. وفي ولاية العوابي يمتحن الذكور في مركز المواهب والإناث في مكتبة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي. وفي ولاية وادي المعاول يمتحن الذكور في جامع مرتفعات حبراء، والإناث في مكتبة الرسالة بحبراء. وفي ولاية الرستاق يمتحن الذكور في جامع المحكمة، والإناث في دار الإتقان بمنطقة عين الكسفة. وفي ولاية نخل يمتحن الذكور في مسجد باب الظفور الشرقي والإناث في المدرسة التابعة لمسجد أبي بكر الصديق. كما قامت اللجنة بوضع كادر يقوم بالإشراف على جميع المراكز لضمان سيرها وفق الخطط والبرامج التي أعدتها المؤسسة إضافة إلى تنظيم لجنة خاصة من أجل تغطية التصفيات إعلاميا.

 

تعليق عبر الفيس بوك