"الوطنية للشباب" تنظم زيارة إلى "ريسوت الصناعية" وميناء صلالة

 

 

صلالة – الرؤية

نظمت اللجنة الوطنية للشباب خلال الفترة من 13 وحتى 15 أغسطس زيارة للشباب إلى منطقة ريسوت الصناعية وميناء صلالة، ضمن زيارات برنامج اعرف بلدك الذي أطلقته اللجنة في فبراير الماضي. ورافق الشباب ثلاثة أعضاء من اللجنة الذين رحبوا بالشباب فور وصولهم إلى مكان إقامتهم.

وافتتح د. راشد الحجري نائب رئيس اللجنة الوطنية للشباب ترحيبه بدعوة الشباب إلى الاستفادة من الزيارة التي تهدف إلى تعريف الشباب العماني بالمؤسسات الرسمية بالسلطنة بشكل عام، والمؤسسات الاقتصادية بشكل خاص، وتوضيح أدوار هذه المؤسسات الرسمية بالدولة، وآلية عملها من خلال تسليط الضوء على هذه النماذج وبيان مدى أهميتها في دولة المؤسسات والعائد المتوقع منها.

وانطلق الشباب في بداية زيارتهم إلى منطقة ريسوت الصناعية، حيث استقبلهم الشيخ سعيد المعشني مدير عام منطقة ريسوت الصناعية، وقدّم لهم عرضًا تفصيليًا تعرّف الشباب من خلاله على المنطقة التي افتتحت في نوفمبر عام 1992، مشتملةً على مجموعة من المنشآت الصناعية التي يتركّز إنتاجها على القرطاسية، والتغليف، وصناعة الثلج، ومنتجات البلاستيك والحديد والألومنيوم والمعادن، إضافةً إلى المنتجات الغذائيّة وتعليب الأسماك.

ويعدّ برنامج "اعرف بلدك" إحدى البرامج التي تهدف إلى إطلاع الشباب على أدوار هذه المؤسسات وآليات عملها والعائد المتوقع منها، وإبراز الجهود الحثيثة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل المحلي، وتعزيز وعيهم بدور المؤسسات الرسمية في تنمية الاقتصاد الوطني، مما يعود عليهم بالنفع في التخطيط للبلاد مستقبلاً. وبهدف الوصول لمختلف محافظات السّلطنة؛ يستهدف برنامج "اعرف بلدك" 22 شابا وشابّة بواقع شاب وشابّة من كل محافظة، ويتم التسجيل في زيارات اعرف بلدك الشباب عبر رابط يُنشر بموقع اللجنة الوطنية للشباب www.nyc.om، حيث يتمّ قبول المسجلين في البرنامج وفق أولويّة التسجيل، على أن يكون شابًا عماني الجنسية في الفئة العمرية من 15 إلى 29 عامًا.

تعليق عبر الفيس بوك