بدعم من شركة ميناء صحار

الاطلاع على سير العمل في برنامج (صيفي تعليمي) بشمال الباطنة

 

 

الرؤية-خالد بن علي الخوالدي

قام صاحبي السعادة ولاة ولايتي صحار ولوى بمحافظة شمال الباطنة بزيارة للبرنامج الصيفي ( صيفي تعليمي) المقام في كلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار في نسخته الخامسة الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بدعم من شركة ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة ، بمشاركة أكثر من (300) طالب وطالبة من المجيدين من ولايتي صحار ولوى.

وقد زار سعادته والحضور القاعات الرئيسية للبرنامج والاستماع الى شرح تفصيلي حول ما يتم تعليم الطلبة والطالبات المشاركين من فعاليات وبرامج تعنى باللغة الإنجليزية الى جانب دورات تدريبية متخصصة في المونتاج والتصوير الفوتوغرافي والقرية الهندسية والحاسب الآلي والتعلم بالموسيقى ، إضافة إلى متابعة اعمال الطلبة في الفنون التشكيلية.

وقال سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار أن البرنامج يحقق الفائدة المرجوة منه من خلال تفاعل الطلبة مع ماجاء فيه من فعاليات واهتمام بالمستوى التعليمي  واكتساب معارف ومعلومات جديدة غير تلك التي يتلقونها في المدرسة ، وأضاف سعادته: نتوجه بالشكر الجزيل للقائمين على هذا البرنامج والذي تلمسنا عن قرب الاهداف التي يحققها ، كما نخص بالشكر إدارة ميناء صحار على دعمهم لهذا البرنامج في نسخته الخامسة على التوالي.

فيما أوضح عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للشؤون التربوية بالمديرية العام للتربية والتعليم بشمال الباطنة أن الجوانب التربوية والعلمية التي يسعى القائمون على تنفيذها من خلال برنامج صيفي تعليمي هي ذات اهمية خلال هذه الفترة ، حيث يكتسب الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج مهارات جديدة في مقدمتها اللغة الإنجليزية بمهارات الكتابة والقراءة والاستماع ، معتبرة ان البرنامج اليفي هذا العام فرصة سانحة لتنمية المواهب والقدرات التي يرفع من مستويات الطالب المهنية بصورة كبيرة.

فيما أكد سويد بن سعيد الشميسي المدير التنفيذي لشؤون الشركة بميناء صحار والمنطقة الحرة أن الشركة تعمل على تطوير هذا البرنامج الصيفي بما يحقق أهدافة عاما بعد عام مع زيادة أعداد الطلبة المشاركين بما يعزز دورهم التعليمي والمجتمع ، موضحا أن البرنامج هذا العام دمج بين تعلم اللغة الإنجليزية واستخدامها في الدورات التدريبية المتخصصة التي يتضمنها البرنامج.

وعبر عدد من أولياء الامور عن اهمية هذا البرنامج في تحفيز الطلبة والطالبات على التعلم بأساليب جديدة تعطيهم الحافز للتعليم المدرسي ، حيث يقول حمد بن سليمان الكيومي: البرنامج يشكل اهمية كبيرة في تحفيز أبنائنا الطلبة والطالبات على رفع مستوياتهم التعليمية وخاصة في اللغة الإنجليزية وكذلك تهيئتهم للتعليم المدرسي بعد نهاية هذه الاجازة الصيفية وما أضافهم البرنامج لهم من معلومات وإثراء حصيلتهم اللغوية.

ويشاركه الرأي مجدي العموري ويقول: البرنامج له أهميته بلا شك في تعريف الطلبة بمعلومات واكسابهم مهارات جديدة من خلال الدورات التخصصية المصاحبة للبرنامج وايضا تلك الحصيلة اللغوية التي تعطى لهم في دورة اللغة الإنجليزية ، فكل الشكر على القائمين على هذا البرنامج.

هذا وقد حضر في الزيارة كل من المهندس جمال عزيز الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة وعيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد بتعليمية شمال الباطنة وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية بالمحافظة. 

 

تعليق عبر الفيس بوك