طالب بجامعة السلطان قابوس مديرا إقليميا لاتحاد جمعيات طلبة الطب

 

 

مسقط – الرؤية

عقدت الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب اجتماعها لشهر أغسطس للدورة الخامسة والستين، وهو اجتماعها السنوي الثاني بجمهورية المكسيك بمدينة بويبلا خلال الفترة من ١ أغسطس  وحتى ٧ من الشهر الجاري، وجرى اختيار شريف الشريف باعلوي الطالب بجامعة السلطان قابوس كمدير إقليمي لمنطقة شرق المتوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب الـ (IFMSA).

وأثمر الاجتماع عن وضع النقاط الأساسية للخطة الإستراتيجية ٢٠١٧-٢٠٢٠ بعد الانتهاء من الخطة الإستراتيجية ٢٠١٤-٢٠١٧م، وكذلك انتخاب المجلس الإداري للاتحاد للدورة السادسة والستين لعام ٢٠١٦/٢٠١٧.  وجاء من بين المترشحين طالب الجامعة شريف باعلوي الذي يشغل منصب المساعد العام لإقليم شرق المتوسط للدورة الخامسة والستين والذي تمّ تعيينه من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد في أكتوبر ٢٠١٥ الماضي، وقدَّم شريف بطاقة الترشح في شهر يونيو بعد حصوله على دعم عضوية السلطنة في الاتحاد لمنصب المدير الإقليمي لإقليم شرق المتوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب.

وكانت الانتخابات قد عقدت في السادس من أغسطس في الجلسة الأخيرة للجمعية العامة بحضور 64 عضوًا من مختلف أنحاء العالم ممثلة 57 دولة. وقد تمّ الإعلان عن النتائج في نهاية الجلسة وانتخاب شريف باعلوي بالعلامة الكاملة للأصوات بنسبة ١٠٠٪‏ للمنصب، وعليه تبدأ المرحلة الانتقالية على أن يباشر مهام المنصب في الأول من أكتوبر من عام 2016م.

ويشار إلى أنّ منصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب يتمثل في الإشراف وإدارة المنطقة بما فيها من عضوية جمعيات طلبة الطب في مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد والمساعدين الإقليميين في مجال الصحة العامة والتعليم الطبي والتبادل المهني والبحثي في المنطقة وتنسيق الاتصالات والتعاون والمتابعة داخل المنطقة. كما يُعد حلقة الوصل وممثل الاتحاد في المشاركات الخارجية مع المنظمات والعلاقات الخارجية لاسيما مع منظمة الصحة العالمية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك