محاكمة صحفيي "الزمن" اليوم.. و"حقوق الإنسان" تؤكد سلامة الإجراءات

...
...
...

 

مسقط – الرؤية


التقت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان أمس بجميع الصحفيين المُحتجزين من جريدة الزمن وهم إبراهيم المعمري رئيس تحرير الجريدة، ويوسف الحاج، وزاهر العبري للتأكد عن قرب من سلامة إجراءات القبض عليهم، وأحوالهم الصحية. وتبدأ اليوم مُحاكمة المتهمين بمحكمة مسقط الابتدائية التي تحضر اللجنة جلساتها.  وطالبت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بأن يُسمح لوسائل الإعلام بحضور جلسات المحاكمة نظرًا للانتشار الواسع الذي لاقته هذه القضية على المستويين الداخلي والخارجي.

وتؤكد اللجنة أنّ جميع المقبوض عليهم يتمتعون بصحة جيدة، وأن إجراءات القبض عليهم كانت قانونية وتمّ فيها مراعاة الجوانب الإنسانية والشخصية.  كما تم إطلاع المقبوض عليهم بالتهم الموجهة لهم وتمكينهم من الاتصال بذويهم وهم يحظون بالرعاية اللازمة ويتمتعون بصحة جيدة. 

وتقدم المحامي يعقوب الحارثي للدفاع عن جميع المُتهمين، وانتهت إليه جميع إجراءات التوكيل اللازمة. وطلبت اللجنة من الادعاء العام تمكين محامي المتهمين من التواصل على وجه السرعة بموكليه قبل البدء في محاكمتهم. وتشيد اللجنة بالتجاوب الذي لاقته من قبل الادعاء العام والالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة. وضم وفد اللجنة الوزير المفوض نائب رئيس اللجنة، وعضو اللجنة رئيس لجنة الرصد وتلقي البلاغات، وأمين عام اللجنة، وباحث قانوني من دائرة الرصد وتلقي البلاغات.

تعليق عبر الفيس بوك