الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

انطلاق فعاليات الملتقى التربوي للهيئة التدريسية الأحد المقبل

الأحد 14 أغسطس 2016 09:10 م بتوقيت مسقط

 

 

مسقط – الرؤية

 

يُنظم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ضمن خطته التدريبية لهذا العام الملتقى التربوي السابع للهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها، تحت شعار (معرفة ونماء)، ويستهدف الملتقى الهيئة التدريسية بمعاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم إضافة إلى بعض الوظائف الإدارية والإشرافية والفنية المرتبطة بالتدريس التابعة للمركز، خلال الفترة من 21 وحتى 23 أغسطس، لمدة ثلاثة أيام.

وتقام فعاليات الملتقى لهذا العام بمعهد العلوم الإسلامية بالسويق، بهدف رفع مستوى الإنماء المهني للمعلمين وتنمية مهاراتهم العلمية والتربوية، والارتقاء بقدرات جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة للمركز، وتتناول أوراق العمل التي تطرح في الملتقى عدداً من المحاور العلمية والتربوية الهادفة.

ويأتي شعار الملتقى لهذا العام مترجماً لمضمون أوراق العمل العامة والتخصصية التي ستنفذ في الملتقى ومن أهمها دور المؤسسات التربوية في غرس قيم المواطنة، والتخطيط من أجل التغيير، وبرنامج آفاق المعرفة 4، ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في التحصيل الدراسي، بالإضافة إلى أوراق العمل التخصصية التي تخصص لكل مادة من المواد الدراسية التي تدرَّس بالمعاهد ومدارس القرآن الكريم، فضلاً عن اللقاءات التربوية التي تجمع المشرفين التربويين بالمعلمين والمعلمات والتي تناقش الخطط الدراسية والصعوبات التي تواجه تدريس المواد الدراسية، والتوجيهات والإرشادات العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

  وتنفذ المحاور المذكورة من خلال تطبيق أساليب تدريبية مُتعددة تأخذ أسلوب المجموعات التدريبية والمناقشات التربوية والمحاضرات العلمية وورش العمل التخصصية واللقاءات العلمية، والحوارات المفتوحة الهادفة. ويشارك في تنفيذ تلك المحاور مختصون من أهل الخبرة والكفاءة من داخل المركز وخارجه. ويتطلع المركز ليحقق الملتقى أهدافه المرسومة له بإذن الله تعالى.