الثنائي بيت سليم يحظى بأعلى نسبة تصويت في المرحلة الثانية لمسابقة البرعة

 

 

تتواصل منافسات مسابقة البرعة بين الفرق الثنائية التي تقدم عروضًا مميزة، وقد حظي الفريق الثنائي المكون من المهند شرف الدين بيت سليم ويعرب بن شرف الدين بيت سليم على أعلى نسبة تصويت للتأهل للمرحلة التنافسية الحاسمة في انتظار بقية الفرق المتأهلة. وتأهل ضمن المرحلة الثانية كل من ماجد صعر وعثمان بيت سعيد وكذلك الفريق الثنائي المكون من كل من محمد العوائد والمثنى العوائد.

وقال الإعلامي سعود بن عبدالعزيز الشنفري إنّ فن البرعة موروث منذ مئات السنين وتعتز به محافظة ظفار والبرعة له قوانينه وأعرافه والكل يتقنه لكن هناك اختلاف بسيط بين المتسابقين. وقال الشنفري الذي يحضر المسابقة للمرة الأولى في المسرح إن نظام التحكيم ممتاز وكذلك الإخراج مميز ويشجع المتابع على المشاهدة من بداية الحلقة حتى نهايتها.

وقال الكثير من المتابعين للمسابقة إنّ المحافظة على الموروث بادرة طيبة من مهرجان صلالة السياحي حتى يتعرف المتابع على أصول أداء هذا الفن فهو فن يعبر عن شموخ الأجداد في السابق ونحن نتوارث الأداء وعلينا أن نتعرف على أصول وأسس كل فن حتى نقدر الفنون حق قدرها.

وقال طلال البراكة من المتابعين للمسابقة إنّ مسابقة البرعة وما حظيت به من متابعة جماهيرية ساهمت في تأصيل الكثير من عادات أداء هذا الفن لدى جيل الشباب وهذا أمر مهم ويصب في مسار تحقيق أهداف المسابقة. وقال إن تقديم المعايير والأسس والقوانين لتأدية الفن هو حماية له من التحريف وإدخال ما ليس به عليه لذلك يجب أن يتكاتف الجميع لعدم السماح بأي حركات دخيلة على الفنون العمانية المغناة فهي غنية بالأصالة التي يجب أن تتوارث لا أن تطمس بحركات لا تمت له بصلة. ونشد على أيادي القائمين على مهرجان صلالة السياحي ومسابقة البرعة ونتمنى لهم جميعًا التوفيق.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك