اختتام 6 دورات تدريبية بمعهد الضباط

 

مسقط - الرؤية

اختتم بمعهد الضباط ست دورات تدريبية الأولى بعنوان التفاوض التأسيسية (المجموعة الثانية) والتي استمرت لمدة أسبوع واحد، تضمنت محاور رئيسة أهمها التعريف بمبادئ وأسس التفاوض وأدوار أعضاء الفريق في عملية التفاوض.

وجاءت الدورة الثانية بعنوان إدارة المستشفيات واستمرت لمدة أسبوع، وتضمنت محاور رئيسية أهمها مبادئ إدارة المستشفيات والخدمات الطبية، والتخطيط الصحي ووضع البرامج الصحية، بالإضافة إلى إدارة الكوادر الصحية.

 

وأتت الدورة الثالثة بعنوان أمن وسرية المعلومات المتقدمة والتي نفذت خلال أسبوع واحد، هدفت إلى إكساب المشاركين المعارف المتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها وقواعد البيانات وموارد نظم المعلومات المحوسبة بصفة عامة.

فيما جاءت الدورة الرابعة بعنوان التفكير الإيجابي (الدفعة الأولى) والتي نفذت خلال أسبوع واحد وتضمنت محاور رئيسية أهمها مهارات وإستراتيجيات إكساب التفكير الإيجابي.

 

وكانت الدورة الخامسة بعنوان التعامل مع المراجعين والارتقاء بتقديم الخدمة (الدفعة الثالثة) والتي استمرت لمدة أسبوع تضمنت محاور رئيسية أهمها أهمية العنصر البشري في المؤسسة، ودور أقسام التعامل مع الجمهور، ومتطلبات الاتصال والتعاون، والدور القيادي في تقديم الخدمة. كما اشتملت الدورة على تطبيقات عملية تحاكي الواقع العملي في منافذ الخدمة.

 أما الدورة الأخيرة فجاءت بعنوان تنمية مهارات العاملين بغرفة الطابعات (المجموعة السابعة) والتي نفذت خلال أسبوع، هدفت إلى التعريف بنظام السجل المدني، وبطاقات العمانيين والمقيمين، وتدريب عملي في هذا المجال.

ورعى حفل الاختتام، العميد طبيب عبد الملك بن سليمان الخروصي مدير عام الخدمات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك