مستشفى برجيل ينظم حملة للتبرع بالدم لدعم جهود "الصحة" في توفير السائل الأحمر

 

مسقط - الرؤية

نظَّم مستشفى برجيل، أوَّل مرفق للرعاية الصحية فئة سبعة نجوم في السلطنة، معسكراً للتبرع بالدم لمدة يوم واحد في المستشفى، بهدف دعم جهود وزارة الصحة لضمان وجود مخزون كافٍ من الدم في بنوك الدم بالسلطنة.

وشارك جميع الموظفين بحماس في التبرع بالدم، الذي تمّ تنظيمه في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية لمستشفى برجيل وبالتعاون مع إدارة خدمات الدم بوزارة الصحة. وخلال تدشين حملة التبرع، قال كريستوفر إيفانز الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل عمان: "يعمل مستشفى برجيل من أجل توفير الرعاية والدعم. حيث إنّه منشأة طبية رئيسية، ويقدم مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية فائقة التطور. ولكن رؤية برجيل أوسع من ذلك بكثير، وتعمل بشتى السبل لدعم المجتمع باعتباره جانبًا أساسياً من الفلسفة التي تنتهجها. ونرحب جميعاً بالذين يأتون عن طيب خاطر للمشاركة في هذه الحملة النبيلة".

وقال الدكتور روهين راغافان المدير الطبي في مستشفى برجيل، الذي قام بتنسيق هذا الحدث: "إن حملة التبرع بالدم التي تنفذها مستشفى برجيل من شأنها أن تساعد على تعزيز الوعي العام حول أهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة الأفراد. تعتزم برجيل بإجراء الكثير من برامج دعم المجتمع المحلي بما في ذلك حملات التبرع بالدم بشكل مُنتظم".

وتبذل وزارة الصحة جهودًا جادة لزيادة المُعدل الحالي للتبرع بالدم والتي تقف عند 50 وحدة يومياً على ألا يقل عن 100 وحدة، بالنظر إلى النقص الحاد في الدم ببنوك الدم في السلطنة. ويقدر مسؤولو بنك الدم مبادرة برجيل المؤيدة للمجتمع ويقدمون الشكر للجهات المانحة.

وتم افتتاح مستشفى برجيل سعة 74 سريراً بتاريخ 31 يوليو الماضي بالخوير، مسقط، ويوفر أحدث السبل المتطورة المتخصصة للعلاج والخدمات التي تتناسب مع أعلى المعايير الدولية في مجال الرعاية الطبية. وهي جزء من مجموعة في بي اس للرعاية الصحية، الرائدة في مجال توفير الرعاية الصحية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط مع وجود شبكة واسعة من المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات.

تعليق عبر الفيس بوك