الإمارات تعلي كعب العرب في منافسات "ريو 2016".. وأمريكا تتقدم "بقوة الصاروخ"

< فوز مهم للمنتخب المصري لكرة اليد بثاني مراحل دور المجموعات

ريو دي جانيرو - الوكالات

حصدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، أول ميدالية لها، وحلت في المركز الأربعين، بعد أن فاز لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو بالميدالية البرونزية وزن تحت 81 كجم؛ ليمنح بذلك العرب أول ميدالية في الألعاب الأولمبية التي تقام حاليا في ريو دي جانيرو بالبرازيل. وتغلب سيرجيو -المولدافي الأصل- على الإيطالي ماتيو ماركونتشيني في مباراة المركز الثالث.

فيما انفردتْ الولايات المتحدة الأمريكية بصدارة سباق الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "ريو 2016"، بإجمالي 26 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، وذلك بحصولها على 9 ميداليات ذهبية، و8 ميداليات فضية و9 برونزية، حتى الآن.

وحلَّت الصين في المركز الثاني بـ17 ميدالية منها ثماني ميداليات ذهبية وثلاثة فضية وستة برونزية، تليها المجر ثالثة بإجمالي ست ميداليات (أربع ذهبيات وفضية وبرونزية)، وفي المركز الرابع تقبع أستراليا بثماني ميداليات في المجمل؛ منها: أربع ذهبيات وأربع برونزيات. بينما حلت روسيا خامسة بـ12 ميدالية منها ثلاثة ذهبية وستة فضية وثلاثة برونزية.

إلى ذلك، حقَّق المنتخب المصري لكرة اليد فوزاً مهمًّا على نظيره السويدي 26-25 في إطار المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، ضمن مسابقة كرة اليد ضمن الأولمبياد التي انطلقت في الخامس أغسطس الحالي وتستمر حتى الـ21 من الشهر ذاته.

والفوز هو الأول للمصريين عقب الهزيمة بصعوبة شديدة في مباراتهم الأولى أمام سلوفينيا 26-27. وضمن المجموعة ذاتها حققت ألمانيا بدورها الفوز الثاني عندما تغلبت على بولندا 32-29. وكانت ألمانيا تغلبت على السويد بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى، فيما منيت بولندا بالخسارة الثانية بعد الأولى أمام البرازيل المضيفة 32-34.

وفي الجولة الثالثة، تلعب مصر مع بولندا، والبرازيل مع ألمانيا، وسلوفينيا مع السويد. وتتصدر ألمانيا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بالتساوي مع سلوفينيا صاحبة المركز الثاني، وتحل مصر ثالثة برصيد أربع نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك