حملة للتبرع بالدم بالتعاون بين مجلس الاختصاصات الطبية وجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط -  الرؤية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس بالتعاون مع بنك الدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم تحت شعار "متبرع واحد بالدم.. ينقذ 3 أرواح" في إطار حرص المجلس وبنك الدم الجامعي للمشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية بما يساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي تفاديا لأي نقص قد يحدث.

وتهدف الحملة إلى تشجيع المجتمع على التبرع بالدم، إضافة إلى تثقيفه بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الآخرين كذلك توفير احتياجات المرضى في المستشفى الجامعي من وحدات الدم اللازمة.

 واشتملت الحملة على توزيع مطويات تثقيفية وتوعوية في هذا المجال. وقد جاء الإقبال الكبير لموظفي المجلس على التبرع ضمن هذه الحملة ما يعكس روح التكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع وإدراكا للبعد الإنساني لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تفعل دور المواطن في المجتمع، هذا إلى جانب الفوائد صحية للمتبرعين. 

ويشار إلى أنّ حملات التبرع بالدم التي ينظمها بنك الدم في جامعة السلطان قابوس في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وتتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكوميّة والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية. ويولي المجلس أهمية كبرى في نشر الثقافة الصحية بين الموظفين ودورها في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز المشاركة المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك