"تعليمية الداخلية" تنجز إجراءات تعيين 290 معلما جديدا

 

 

نزوى - عزة اليعربية

 

أنهت اللجنة المشرفة على إجراءات تعيينات الدفعة الجديدة من المعلمين الجدد بتعليمية محافظة الداخلية للعام المقبل 2016/2017م كافة إجراءات التعيين لمجموعة من المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات حيث تمّت الإجراءات بمركز التدريب التربوي بنزوى.

وتضمنت مهام اللجنة إجراء المقابلات الفنية التي تتركّز على السمات الشخصية للمتقدّم ومدى إلمامه ببعض الكفايات والمهارات الضرورية للقيام بمهام التدريس وجاهزية المعلمين من النواحي الفنية والنفسية للالتحاق بسلك التدريس خلال هذا العام الدراسي. 

وشملت الإجراءات استكمال الاستمارة الأمنية والاستمارة الإدارية وبعض الإجراءات الأخرى مثل مطابقة المؤهلات الدراسية وتعبئة استمارات التعيين للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية له إضافة إلى إنهاء إجراءات استقبال الفحوصات الطبية وفتح الحسابات البنكية.

وتضمّنت الدفعة مئتين وتسعين معلماً ومعلمة من المعينين من أبناء المحافظة، كذلك تم إنهاء إجراءات بعض المعينين من ولايات المحافظة الثمان خارج محافظة الداخلية تسهيلاً لهم حيث تضمّنت الدفعة مختلف التخصصات بينهم سبعة عشر مُعلّماً ومئتان وثلاثة وسبعين معلمة.

وسعياً لتزويد المعلمين والمعلمات الجدد بالمهارات اللازمة لهم قبل التحاقهم بسلك التدريس جرت العادة على تنظيم برنامج تعريفي لهم؛ يتضمن برامج نظرية وعملية وورشا تدريبية متخصصة تتناول جملة من الأمور التربوية، ودراسات تربوية متنوعة لتزويدهم بمزيد من الخبرات.

تعليق عبر الفيس بوك