"السياحة" تعرّف بالاستثمار في النزل التراثية والخضراء بجنوب الباطنة

 

الرستاق- طالب المقبالي

نظمت وزارة السياحة حلقة تعريفية للاستثمار في النزل التراثية والنزل الخضراء بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك بهدف إبراز الدور المجتمعي لرفد القطاع السياحي كونه أساس أي عملية تنموية تخطو إليها الحكومة.

وتسعى الوزارة إلى إشراك المجتمع في مختلف مشاريع التنمية السياحية، كما يعد قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من إحدى القطاعات ذات القدرة على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأي بلد. وتسهم هذه المؤسسات على المستوى الوطني في رفع الناتج الوطني وزيادة النمو الاقتصادي بجانب قدرتها على توفير فرص العمل وزيادة دخل الأفراد. وتضمنت الحلقة عرضا مرئيا للنزل التراثية قدمه يعقوب الشريقي للتعريف بالنزل التراثية وكيفية اشتغلالها للأغراض السياحية. وقدم المدرب إسحاق الشرياني من مركز الطموح الشامخ عرضا أبرز فيه التجارب في هذا المجال. وقدم هيثم القرني عرضا مرئيا للخدمات التي تقدمها ريادة في هذا المجال.

وناقش الحضور عددًا من النقاط المتعقلة بموضوع حلقة العمل مع الجهات المشاركة والمتمثلة في وزارة التجارة والصناعة ووزارة التراث والثقافة، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وشرطة عمان السلطانية، والهيئة العامة للدفاع المدني، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة السيارة، وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك