المشاركون بـ"صيف المواهب" يتعرفون على آلية العمل بمجلس الدولة

 

مسقط – الرؤية

زار عددٌ من المشاركين ببرنامج صيف المواهب الذي تنظمه مؤسسة عُمان للصحافة والنشر والإعلان مجلس الدولة أول أمس للتعرف على دور المجلس وصلاحياته وآلية عمله. واطلع المشاركون خلال جولة استطلاعية على أجهزة المجلس الرئيسية، تخللها شرح مفصل عن اختصاصات المجلس ومهامه.

وقدَّمت حنان بنت سيف اليزيدية رئيسة قسم إدارة الاجتماعات بدائرة شؤون اللجنة الاقتصادية شرحًا شاملاً عن اختصاصات المجلس، والمهام والمسؤوليات المناطة به، وتطرقت في نبذة مختصرة إلى مكونات الدولة "السلطات الثلاث"، والمراحل التي يمر بها مشروع القانون، وأوجه الاختلاف بين مجلسي الدولة والشورى فيما يتعلق بالاختصاصات، وعضوية الأعضاء، وحجم الصلاحيات، إضافة إلى المراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون.

واطلع المشاركون على الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته، مع التأكيد على أنّ المجلس يسعى دائماً إلى تفعيل مستوى الشراكة مع المجتمع المحلي من خلال المحاضرات، والندوات التي يُقيمها. وفي نهاية زيارتهم تم الرد على كافة استفسارات المشاركين وجالوا في أروقة المجلس ومرافقه. ويشار إلى أنّ البرنامج يأتي انطلاقاً من إيمان مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان بالأعمال المرتبطة بخدمة المجتمع والإسهام في نشر المعرفة والاهتمام بتنمية الأجيال الواعدة، ويرتكز البرنامج على مجموعة من المحاور في مجال الإعلام المرئي والمسموع.

تعليق عبر الفيس بوك