وفد "المرشدات" بالمملكة المتحدة يزور المفوضية الكشفية والإرشادية بالداخلية

 

 

 

نزوى – أحمد الكندي

زار وفد يُمثل جمعية المرشدات بالمملكة المتحدة مكوناً من القائدة راشيل هزل وورد منسقة مشروع جولد وإيملي فيشر مدربة للقائدات المنفذات لمشروع تطوير وتنمية مهارات المرشدات لما وراء البحار "جولد"  المفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة الداخلية.

وتأتي الزيارة في إطار التعريف بمشروع للشراكة تمّ تبنيه من قبل مرشدات المملكة المتحدة يحمل اسم "مشروع جولد"، وهو مشروع يهدف إلى أن تشارك المرشدات في المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع لإعداد وتأهيل القائدات الشابات في السلطنة ليقُمن بالتدريب في مناسبات إقليمية وعالمية وتهيئة الفرص لهن للعضوية في اللجان العالمية للمرشدات ضمن الإستراتيجية العالمية للمرشدات.

 

والتقت القائدات مع سليمان بن عبد الله السالمي المدير العام رئيس المفوضة الكشفية والإرشادية بالمحافظة بحضور موجهي وموجهات المفوضية حيث دار الحديث حول نشاط المفوضية الكشفية والإرشادية بالمحافظة والدور الذي تقدّمه للفرق الكشفية والإرشادية بمختلف المراحل، كما تم التعريف بالحركة الكشفية بالمحافظة والفرق المنتسبة للمفوضية.

وتم تقديم عرض تناول أبرز منجزات الحركة الكشفية والإرشادية خلال السنوات الفائتة وكذلك الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها بمختلف الوحدات والمشاركة في المسابقات والرحلات الخارجية التي تقام بغرض تبادل الثقافات.

وقدّمت القائدتان الزائرتان عرضاً تعريفياً بمشروع " جولد " الذي تتبناه جمعية مرشدات المملكة المتحدة ويستهدف مجموعة من الدول الصديقة للمملكة المتحدة حيث تقوم الجمعية بتدريب القائدات والأمهات على مهارات وأنشطة الحركة الكشفية والإرشادية.

وزارت القائدتان عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية ببُهلا بحضور بعض القائدات من الفرق الإرشادية بالمحافظة وذلك للاطلاع على الأنشطة التي تقوم بها العشيرة والبرامج التي تنفّذها وعرض أنشطة العشيرة وتم شرح مشروع جمعية مرشدات المملكة المتحدة الخاص بالتدريب والتأهيل والتوأمة مع الفرق والعشائر المختلفة بالسلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك