"الخدمة المدنية" تنفذ حملة للتوعية بالأمن الإلكتروني

 

مسقط – الرؤية

تواصل وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية حملة "وعي" بمقر الوزارة، في إطار رؤية ومهمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية لتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية لدى مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات بشكل عام والمؤسسات الحكومية بشكل خاص.

وألقى بدر بن فاضل الحمداني رئيس قسم أمن المعلومات بوزارة الخدمة المدنية محاضرة عن أهمية تعزيز الوعي بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية لدى مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات. وتناول الحمداني من خلال المحاضرة عددًا من المحاور، أبرزها تعريف نظم المعلومات ومدخل إلى أمن المعلومات وأهميته وكذلك مكوناته، كما سلط الضوء على مصادر الإخلال بأمن المعلومات وكلمات المرور وفيروسات الحاسب الآلي وتحديث نظام التشغيل وأمن البريد الإلكتروني، وتطرق الحمداني إلى النسخ الاحتياطي والهندسة الاجتماعية وشبكات التواصل الاجتماعي وأمن الأجهزة المحمولة. 

ويشار إلى أنّ الوزارة أولت اهتماماً كبيراً في هذا الجانب ممثلة بقسم أمن المعلومات الإلكترونية، ونسقت مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات خلال العام المنصرم بحضور ورش عمل لتعزيز قدرات موظفي القسم في مجال التوعية الأمنية وتأهيلهم ليقوموا بدورهم في توعية موظفي الوزارة بما يتماشى مع إستراتيجية عمان الرقمية للتحول إلى مجتمع معلوماتي آمن.

 

تعليق عبر الفيس بوك