مستشفى السلطان قابوس ينظم حملات للتبرع بالدم في المهرجان

 

 

يُنظِّم قسمُ خدمات الدم بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، حملات للتبرع بالدم، بمقر العيادة بمركز البلدية الترفيهي؛ في إطار مشاركة المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، ضمن أنشطة وفعاليات مهرجان صلالة السياحي 2016.

وبدأتْ فعاليات أول حملة تبرع بالدم في مهرجان صلالة السياحي هذا العام منذ الثلاثاء الماضي، وتتواصل حتى اليوم؛ والتي استقطبتْ عددا كبيرا من زوار المهرجان وتستمر حتى 11 اغسطس الجاري. وتهدف حملات التبرع الحالية إلى تعزيز مخزون الدم في موسم الخريف، إضافة إلى توعية زوار المهرجان بأهمية التبرع بالدم من الجانب الصحي والإنساني. ويشيد القائمون على الحملة بكثافة الإقبال هذا العام، ويصفونه بأنه أفضل من الأعوام السابقة، ويقدمون الشكر لإدارة المهرجان والفريق الطبي والإداري المشرف على الحملة.

ويقدِّم قسمُ خدمات الدم شكرا خاصًّا للفريق التطوعي الممثل بالمتبرع العام أحمد بن حمد الخروصي وسليمان بن حمد البوسعيدي؛ وذلك لما يقدمونه من دعم لخدمات الدم في توعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم وتنظيم وتسهيل حملات التبرع بالدم خلال فترة المهرجان. وتهتمُّ المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار باتخاذ عدد من الإجراءات لاحتواء الأعداد المتزايدة من زوار المحافظة؛ بدءا بشغيل العيادة الصحية الدائمة بمركز البلدية الترفيهي وتمديد ساعات العمل بالمراكز الصحية وعيادة الأطفال والصيدلية بمجمع صلالة الصحي، إضافة إلى تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي بالركن الصحي الدائم بمركز البلدية الترفيهي بسهل إتين. ويُشار إلى تعاون مؤسسات القطاع الخاص في تنظيم الحملات الصحية ومنها شركة الصفاء للاغذية ومجموعة مستشفيات بدر السماء.

تعليق عبر الفيس بوك